‫تطبيق MICHELIN Track Connect، أول تطبيق متصل لإطارات السيارات الرياضية يخضع للتقييم حصريًا بنادي بورش جي تي الإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 30 من أبريل 2018/PRNewswire/ —

تعرض ميشلان، الشركة الرائدة في تقنية إطارات السيارات في العالم، أول إطار متصل عن طريق تطبيق ذكي خلال عرض تقييم حصري أمام أعضاء نادي بورش جي تي الإمارات، وذلك خلال جولة قيادة فعلية على حلبة ياس مارينا في أبوظبي.

يستخدم تطبيق MICHELIN Track Connect قوة التقنية الرقمية لتعزيز تجربة القيادة على حلبات السباق. في شهر أبريل، وباستخدام تطبيق MICHELIN Track Connect، أصبحت ميشلان الشركة المصنعة الأولى التي تبيع حلاً مدمجًا لقطاع إطارات السيارات الخاص في أسواق منتقاة.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_dix5inbz/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

https://www.multivu.com/players/uk/8317351-michelin-track-connect-porsche-connected/

كما استطاعت ميشلان باستخدام تطبيق MICHELIN Track Connect تحسين التجارب المرتبطة بإطارات السيارات مع المراقبة المستمرة لأحوالها مثل البلي والضغط ودرجة الحرارة والمسافة المقطوعة وذلك عن طريق المستشعرات المثبتة داخلها. يتسم تطبيق MICHELIN Track Connect بوضعية متميزة للمستشعرات، وهي تقنية محمية بموجب براءة اختراع. تضمن عملية تثبيت المستشعر داخل الإطار مسارًا يتسم بالكفاءة والدقة لدرجة حرارة الإطار. تعمل المستشعرات على نقل المعلومات إلى مستقبِل مثبت داخل السيارة. ويقوم هذا المستقبل بدوره بإرسال تلك المعلومات إلى تطبيق ذكي مثبت على الهاتف الذكي للسائق، ومن ثم تنتفي الحاجة إلى أي نوع من التدخل المهني.

لدى شرح السمات المرتبطة بالابتكار الجديد، في أثناء عرض القيادة الفعلي أمام أعضاء نادي بورش جي تي الإمارات في دبي، صرح السيد/ جيروم هاسلن، رئيس فريق اختبار الإطارات بشركة ميشلان والمختص في السيارات الرياضية وسيارات السباق، وعلى وجه الخصوص سيارات بورش، قائلاً: “إن MICHELIN Track Connect وهو تطبيق ميشلان لربط المسارات ويمثل ما توصلنا إليه كي نطرح في السوق أحدث حل مبتكر لنقدمه إلى مالكي السيارات الرياضية ونزودهم بوسائل قياس دقيقة لإطاراتهم وذلك بغرض الوصول بسلوك السيارة إلى الوضع الأمثل خلال القيادة على الحلبة. كان هدفنا الأسمى هو أن نقدم لعملائنا جودة الأداء ومتعة القيادة، ولاسيما أن الكوابح معرضة، نتيجة للاستخدام الكثيف على الحلبة، إلى الإجهاد البالغ الذي ينقل الكثير من الحرارة إلى الجنوط وهو ما قد يؤدي إلى تعطيل مقاييس الضغط.”

وصرح السيد/ محمد الصيفي، نائب رئيس نادي بورش جي تي الإمارات، قائلاً: “نشعر في بورش جي تي الإمارات ببالغ السعادة لاستضافة ميشلان ولإتاحة الفرصة لأعضائنا كي يجربوا الابتكار الجديد المتمثل في تطبيق MICHELIN Track Connect. ويضم نادينا أعضاءً شغوفين بسيارات بورش جي تي ممن يستمتعون بسياراتهم الرياضية ضمن بيئات آمنة حيث يشعر جميع الأفراد بدرجة الحماس نفسها.” كما قامت ميشلان بعرض شبكة منافذ خدماتها TyrePlus خلال تلك الفعالية بصفتها شريك التوريدات الرسمي لنادي بورش جي تي.

وقد تلقت إطارات ميشلان وشركة TyrePlus الدعم من موزعهما المعتمد في إمارتي أبوظبي والعين – المركزية للسيارات والمعدات ذ م م، إحدى قطاعات الفطيم للسيارات. كما تجدر الإشارة إلى الشركة التجارية المركزية ذ.م.م. (إحدى شركات مجموعة الرستماني) هي الموزع المعتمد لإطارات ميشلان في دبي والقطاع الشمالي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

يساعد تطبيق MICHELIN Track Connect السائق قبل الانطلاق في الجولات على الحلبة وفي أثنائها وبعدها.

  • قبل الانطلاق: يعطي التطبيق مقترحات بأفضل مناسيب الضغط لإطارات السيارة وظروف القيادة مثل القيادة على حلبة أرضيتها جافة أو رطبة أو مبللة.
  • في أثناء القيادة: يوفر تطبيق MICHELIN Track Connect للسائق معلومات آنية عن ضغط كل إطار من إطارات السيارة الأربعة ودرجة حرارته. وتستطيع المستشعرات داخل الإطار قياس ضغطه ودرجة حرارته بدقة مع تحليل أية تغييرات تطرأ على البيانات خلال انطلاق بالسيارة في جولاتها على الحلبة. يعمل التطبيق المثبت على الهاتف الذكي كواجهة تطبيق يستخدمها السائق لتوجيهه من أجل الوصول بعملية معايرة ضغط الإطار إلى الحد الأمثل. كما يتم وضع المعلومات ضمن سياق يمَكّن السائق من تفسير تلك المعلومات وفهمها بالشكل الصحيح. فيستطيع السائق من خلال تطبيق MICHELIN Track Connect على سبيل المثال قياس الإطارات كي يتبين ما إن كانت تعمل ضمن الحدود المثلى من عدمه وفقًا لظروف جولة القيادة بحسب ما ذُكر آنفًا (سواءً كانت أرضية الحلبة جافة أم رطبة أم مبللة). كما يستطيع السائق معرفة سلوك سيارته (سواءً في حالة فرط التوجيه أو انخفاض مستوى التوجيه) وذلك وفقًا لتحليل التغيرات التي تطرأ على التوازن بين ضغط الإطارين الأماميين وضغط الإطارين الخلفيين.
  • بعد الانطلاق: يوضح تطبيق MICHELIN Track Connect نوع التعديلات التي يلزم إجراؤها قبل العودة إلى القيادة على الحلبة. ويتم، بغرض توفير تحليل أكثر دقة، تخزين جميع المعلومات التي قد يستخدمها السائق لاحقًا حتى يتمكن من فحص أدائه وأداء الإطارات فيما بين كل جولتين.

وهنالك خمسة قوائم متاحة للسائق لتثبيتها على هاتفه الذكي.

وقد استطاعت ميشلان تحسين مستوى الخبرات الفنية لاثنين من المشروعات الناشئة — وهما Openium لتطوير البرمجيات Exotic Systems للمكونات الصلبة. وقد عمل كلا المشروعان مع مركز Michelin Ladoux التقني/المنصة المدمجة بغرض تصميم وتطوير المحتوى اللازم للسائقين الشغوفين بالانطلاق في جولات على حلبات السباق. وقد خضع هذا الحل التقني للاختبار على مسارات اختبار ميشلان وماكينات الاختبار وتجارب الأداء وعلى حلبة نوبربيرجرنجز نوردشليفي (الدائرة الشمالية للحلبة) المشهورة بفرض الإجهاد البالغ على السائقين. كما تم لاحقًا إجراء اختبار لتطبيق MICHELIN Track Connect في أحد نوادي بورش بفرنسا (كلوب بورش أوفيرن) وهو ثاني أكبر نادي بورش بالبلاد.

تم تطوير تطبيق MICHELIN Track Connect الجديد بالتعاون مع مجموعة من الأفراد المخضرمين الشغوفين بالقيادة خلال ورشة عمل مخبرية دامت 18 شهرًا. وفي هذا الصدد، قامت ميشلان باستشارة مجموعة من المستهلكين المتحمسين ومجموعة من أعضاء نوادي السيارات الرياضية بهدف تحسين كفاءة حلولها المتعلقة بالقدرة على الحركة، حتى يتسنى لها فهم توقعاتهم فيما يتصل بسلوك السيارات وتعزيز الأداء والمتعة خلال القيادة.

MICHELIN Track Connect مع إطار بايلوت سبورت كب 2 من ميشلان

لقد تم تطوير تطبيق MICHELIN Track Connect كي يتوافق بصفة خاصة مع إطار بايلوت سبورت كب 2 الذي تم دمج التطبيق معه والذي صنعت منه ميشلان 11 مقاسًا. وكانت ثمرة خبرات ميشلان التي تمتد إلى عدة عقود من الزمن في مجال سباقات السيارات الرياضية هي إطار بايلوت سبورت كب 2 الذي يمثل الإطار النموذجي للفترات التي يقضيها السائق على المضمار وحلبة السباق. إنه الإطار الذي يحقق جميع الأرقام القياسية بعد أن نال 71 شهادة اعتماد ضمن نطاق التصنيع الأصلي بشهادة من كبرى الشركات المصنعة للسيارات الرياضية والسيارات الفارهة عالية الأداء!

نبذة عن ميشلان

تتمثل رسالة ميشلان في تعزيز القدرة المستدامة على الحركة لكل من الأشخاص والبضائع. تقوم ميشلان بتصميم وتصنيع وتسويق الإطارات لجميع أنواع السيارات. كما تقوم ميشلان بالتسويق لمجموعة من الخدمات الرقمية المبتكرة بما في ذلك نظم إدارة أساطيل السيارات والأدوات التي تم تصميمها لمعاونة القدرة على الانتقال. علاوة على ذلك، تقوم ميشلان بنشر محفظة من أدلة السفريات والفنادق والمطاعم إضافة إلى خرائط وإصدارات أطلس جغرافي. يقع مقر ميشلان بكليرمونت-فيران بفرنسا، وتعمل في 170 دولة. ويعمل لديها 114,000 موظف في 68 منشأة إنتاج منتشرة في 17 دولة. كما تمتلك المجموعة مراكز تقنية للبحوث والتطوير في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا. (http://www.michelin.com )

(Photo: https://mma.prnewswire.com/media/684220/Michelin_AIM_Auto.jpg )
(Video: https://www.multivu.com/players/uk/8317351-michelin-track-connect-porsche-connected/ )

Leave a Reply