Advertisement

Archives

‫ شبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN): هونغ كونغ، جسر ثقافي بين الشرق والغرب

بكين، 4 تموز/يوليو، 2022 / PRNewswire / — هونك كونغ هي أكثر من مجرد مركز أعمال ومالي دولي – فهي مكان منفتح ومتنوع يدمج بين الثقافتين الصينية والغربية، وهي تتغذى وتترعرع دائما على الثقافة الصينية.

وفيما تحتفل هونغ كونغ بالذكرى الخامسة والعشرين لعودتها إلى الوطن الأم، زارت بنغ لي يوان، زوجة الرئيس الصيني شي جنبينغ، مركز شيكو في منطقة غرب كولون الثقافية بالمدينة يوم الخميس.

خلال الزيارة، تعرفت بنغ على تخطيط المنطقة الثقافية وآخر التطورات فيها، بالإضافة إلى عملها في الحفاظ على الأوبرا الكانتونية والمسرح الصيني التقليدي والترويج لهما.

وصلت بنغ إلى هونغ كونغ بالقطار مع شي بعد ظهر اليوم لحضور الاجتماع الذي يحتفل بالذكرى الخامسة والعشرين لعودة هونغ كونغ إلى الصين ومراسم تنصيب حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة في ولايتها السادسة في الأول من تموز/يوليو.

من شيكو إلى التراث الثقافي الصيني

تمتد منطقة ويست كولون الثقافية على مساحة 40 هكتارًا من الأراضي المستصلحة، وهي واحدة من أكبر المشاريع الثقافية في العالم، حيث تمزج بين الفن والتعليم والمساحات المفتوحة والمرافق الترفيهية.

يقدم مركز  شيكو، أحد أول المرافق الثقافية الرئيسية في المنطقة، الفرصة “لاستكشاف والتعرف على التراث الثقافي الصيني والأشكال الإقليمية المختلفة لمنطقة شيكو، حسبما ذكر موقعه على الإنترنت.

خلال الزيارة، شاهدت بينغ بروفة لمقتطفات من الأوبرا الكانتونية التي قدمتها فرقة “النجوم الصاعدة لدار الشاي” وتحدثت إلى ممثلي الفرقة.

وبفضل دعم الحكومة المركزية، تم تسجيل الأوبرا الكانتونية بنجاح في القائمة التمثيلية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة للتراث الثقافي غير المادي للبشرية في العام 2009 كعنصر من عناصر التراث الثقافي غير المادي العالمي.

تتعاون حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة مع المجتمع في حماية ونقل وتعزيز الأوبرا الكانتونية وغيرها من عناصر التراث الثقافي غير المادي.

منصة لتسهيل التبادلات الثقافية الصينية والغربية

للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لعودة هونغ كونغ إلى الوطن الأم، أقيمت أنشطة مختلفة تطفو عليها الثقافة الصينية التقليدية، مثل أداء الكونغ فو الصيني (فنون الدفاع عن النفس الصينية) وعرض أزياء هانفو (الزي التقليدي الصيني).

وقال الرئيس شي في 29 حزيران/يونيو 2017، أثناء زيارته لهونغ كونغ، إنه يأمل في أن تتمكن منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة من المضي قدمًا في ثقافتها التقليدية، ولعب دورها كمنصة تسهل التبادلات الثقافية الصينية والغربية، وتعزيز التبادلات الثقافية والتعاون مع البر الرئيسي.

يتم تشجيع منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة على التطور لتصبح مركزًا دوليًا للتبادلات الثقافية في الخطة الخمسية الرابعة عشرة للبلاد (2021-2025).

https://news.cgtn.com/news/2022-07-01/Hong-Kong-an-East-West-culture-bridge-1bjFkS8hn7W/index.html