‫ COTTON USA تُعلِن عن قيام الأمم المتحدة بتخصيص يوم 7 أكتوبر كـ ‘اليوم العالمي للقطن’ في تقويمها الدائم

نيويورك, 4 أكتوبر 2021 — /PRNewswire/ أعلنت الأمم المتحدة أنها ستصادق على تخصيص يوم 7 أكتوبر من كل عام يومًا عالميًا للقطن في تقويمها الدائم. وقد تم إطلاقه لأول مرة في عام 2019 في المقر الرئيسي لمنظمة التجارة العالمية (WTO) في جنيف، ويستمر اليوم العالمي للقطن في النمو كل عام.

في اليوم العالمي للقطن، يجتمع أصحاب المصالح من مجتمع القطن العالمي للتحدث عن المزايا العديدة للقطن بما في ذلك حقائق:

  • أن القطن تتم زراعته في أكثر من 70 دولة ويوفر دخلاً لمئات الملايين من الناس كل عام.
  • يوفر طن واحد من القطن فرص عمل على مدار العام لما يُقدَّر بـ 5 أو 6 أشخاص (غالبًا في بعض أكثر الأماكن فقرًا على وجه الأرض).
  • القطن هو المحصول الزراعي الوحيد الذي يوفر كلاً من الغذاء والألياف.
  • يمتلك القطن بصمة كربونية سلبية ويتحلل بنسبة 95٪ أكثر من البوليستر في مياه الصرف الصحي مما يساعد في الحفاظ على نظافة أرضنا ومياهنا.

موضوع الحدث لعام 2021 هو ‘القطن من أجل الخير’ من أجل الاحتفال بالتأثير الإيجابي الدائم للألياف. وسيضم الاحتفال الافتراضي متحدثين بارزين مثل بيرت جاكوبس، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة لايف إز جود (Life is Good)، وماكسين بيدات، مديرة معهد نيو ستاندرد. ومن بين خبراء الصناعة العالميين الآخرين مجلس القطن الدولي وفيترا إنديا (Viterra India)، واللجنة الاستشارية الدولية للقطن، ومبادرة القطن الأفضل (Better Cotton)، ومؤسسة القطن الأفريقي. وتشمل الموضوعات الرئيسية الموضة المسؤولة، والاستدامة، وأهمية القطن في البلدان حول العالم.

ومع تركيز صناعة القطن على الاستدامة، سيتعرف الحاضرون على بروتوكول الثقة في القطن الأمريكي®، والذي يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة من أجل تحقيق أهداف قابلة للقياس والتحقق منها والقياس لإنتاج القطن المستدام.

لمعرفة المزيد عن الأنشطة المخطَّط لها لليوم العالمي للقطن، يُرجى زيارة www.worldcottonday.com. تابع WorldCottonDay# على وسائل التواصل الاجتماعي وانضم إلى المحادثة العالمية.

Leave a Reply