‫مؤسسة أديان في لبنلن تفوز بجائزة نيوانو للسلام الـ 35

طوكيو، 19 شباط/فبراير، 2018 / بي آر نيوزواير / — ستتقدم مؤسسة نيوانو للسلام جائزة السلام الـ 35 من مؤسسة نيوانو لمؤسسة أديان اللبنانية تقديرا لخدمتها المتواصلة لبناء السلام العالمي،  وخصوصا تطويرها لبرامج للأطفال والمعلمين توفر الإرشاد للسلام والمصالحة لأولئك المتأثرين بالحرب في سوريا.

وسيقام حفل توزيع الجوائز فى طوكيو يوم 9 أيار/مايو الساعة العاشرة والنصف صباحا. وبالاضافة الى شهادة الجائزة ستحصل المؤسسة على ميدالية وجائزة نقدية قيمتها 20 مليون ين.

في العام 2013، استجابت أديان للأزمة السورية من خلال تقديم حوار الوساطة بين الأديان وتثقيف السلام للمواطنين السوريين المستضعفين في كل من لبنان وسوريا. وفي العام 2016، بدأت أديان العمل المكثف في العراق لبناء قدرات الصحفيين ونشطاء المجتمع المدني في نشر قيم المواطنة الشاملة والتضامن بين الأديان، ودمل جراح المجتمع من الصدمات التي تسبب فيها تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وفي اختيار مؤسسة أديان كفائزة بالجائزة للعام 2018، قالت لجنة جائزة نيوانو للسلام إن المؤسسة كانت “طرفا ملحوظا وملتزما من أجل السلام” في لبنان وأماكن أخرى في منطقة الشرق الأوسط، مع التركيز على المشاركة على مستوى عال وعلى مستوى القاعدة الشعبية، “مظهرة القيم والمبادئ الشاملة بين الأديان المشتركة التي تسعى جائزة نيوانو إلى الاعتراف بها “.

جائزة نيوانو للسلام:

أنشأت مؤسسة نيوانو للسلام جائزة نيوانو للسلام لتكريم وتشجيع الأفراد والمنظمات التي أسهمت إسهاما كبيرا في التعاون بين الأديان، مما يعزز قضية السلام العالمي، والتعريف بإنجازاتها على أوسع نطاق ممكن. وتأمل المؤسسة بهذه الطريقة في تعزيز التفاهم والتعاون بين الأديان وتشجيع ظهور المزيد من الأشخاص المكرسين للعمل من أجل السلام العالمي. وقد سميت الجائزة تكريما للمؤسس والرئيس الأول للمنظمة البوذية الراسخة ريشو كوسي كاي، نيكيو نيوانو.

مؤسسة نيوانو للسلام:

تم تسجيل مؤسسة نيوانو للسلام في العام 1978 للإسهام في تحقيق السلام العالمي وتعزيز ثقافة السلام. وتشجع المؤسسة البحوث والأنشطة الأخرى القائمة على الروح الدينية وتخدم قضية السلام في ميادين مثل التعليم والعلوم والدين والفلسفة.

الاتصال:

السيد سيجي هيروناكا
مؤسسة نيوانا للسلام
هاتف:
81-3-3226-4371+
فاكس:
81-3-3226-1835+
إيميل: s.hironaka@npf.or.jp
الموقع: http://www.npf.or.jp/english

Leave a Reply