‫”في إف إس غلوبال” تستحوذ بشكل كامل على “في إف إس تسهيل”

دبي، 13 مارس 2018: أعلنت “في إف إس غلوبال” عن موافقتها على الاستحواذ بنسبة 100% على مشروعها المشترك مع مجموعة “تسهيل”، وبموجب هذه الاتفاقية الموقعة من قبل الطرفين ستحصل الشركة على ملكية كلاً من “في إف إس تسهيل” و “فاسكو” .

Logo: http://mma.prnewswire.com/media/624234/VFS_Global_Logo.jpg

وبصفتها الشركة المكلفة بإدارة وتنظيم عملية تقديم طلبات الحصول على التأشيرة نيابة عن وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، تدير “في إف إس تسهيل” علمياتها في 30 دولة منذ عام 2013. وتعد “في إف إس تسهيل” حالياً مشروعاً مشتركاً بين مجموعة “تسهيل” و “في إف إس غلوبال”.

وبموجب تلك الإتفاقية، ستستفيد “في إف إس تسهيل” و “فاسكو” من الكفاءات التشغيلية لدى”في إف إس غلوبال” مما سيمكنهم من مواصلة تطوير الخدمات والحلول وتحسين الخدمة المقدمة لوزارة الخارجية السعودية ولمقدمي طلبات الحصول على تأشيرة المملكة العربية السعودية في جميع أنحاء العالم.

وتعتبر في إف إس غلوبال احدى الشركات الرائدة في قطاع خدمات التأشرات. اذ تخدم مصالح 58 حكومة متعاقدة وتنفذ عملياتها في 137 دولة، وذلك كما في 31 يناير 2018. كما تعد “في إف إس غلوبال” جزءاً من مجموعة “كوني” السويسرية، والتي تملكها شركة الاستثمارات العالمية الرائدة “إي كيو تي” EQT، ومقرها ستوكهولم، السويد. وتلتزم “إي كيو تي” إلتزاماً راسخاً بتنمية وتطوير “في إف إس غلوبال”. وستضمن هذه الصفقة الارتقاء بمزايا خدمات التأشيرات من خلال ما تتمتع به “في إف إس غلوبال” من قدرات ابتكارية ومحفظة خدمات متنوعة، فضلاً عن استثماراتها في مجال التكنولوجيا وجودة عروضها العالمية.

ولن يحدث تغيير في فريق الإدارة الأساسية أو العمليات الإدارية لشركتي “في إف إس تسهيل” أو “فاسكو”، اذ ستستمر الشركة في الوفاء بجميع التزاماتها وفقاُ لعقد الخدمات المبرم مع وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية.

وفي هذا السياق صرح السيد/ زوبين كركاريا، المدير التنفيذي لمجموعة في إف إس غلوبال: ” نحن سعداء للغاية بحصولنا على الملكية الكاملة لشركتي (في إف إس تسهيل) و(فاسكو). اذ سيمكننا ذلك من تسريع عملية التطوير وتحسين الأداء من خلال تعزيز أوجه التعاون والتكاتف. كما أود أن أتقدم بالشكر إلى مجموعة تسهيل

على مشاركتنا في إدارة عمليات خدمات التأشيرة الخاصة بالمملكة العربية السعودية في جميع أنحاء العالم”.

تخضع تلك الصفقة إلى عدد من الموافقات من قبل السلطات التنظيمية، ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة خلال

العام الجاري.

حول في إف إس غلوبال:

إن شركة في إف إس غلوبال هي أكبر مؤسسة متخصصة في توفير خدمات التعهيد والتكنولوجيا للحكومات والبعثات الدبلوماسية حول العالم. ومع 2530 مركزاً لطلبات التأشيرة ومراكز عمليات في 137 دولة حول العالم، و163 مليون طلب خدمة تم معالجته حتى 1 يناير 2018، فإن “في إف إس غلوبال” تعتبر الشريك الموثوق من قبل 58 حكومة متعاقدة. كما حازت عمليات “في إف إس غلوبال” حول العالم على شهادات الأيزو ISO 9001:2008 لنظام إدارة الجودة، وISO 27001:2013 لنظام إدارة أمن المعلومات و ISO 14001:2004 لنظام الإدارة البيئية. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة:  www.vfsglobal.com

Media Contact 
Peter Brun
Chief Communications Officer
PeterB@vfsglobal.com
VFS Global

 

Leave a Reply