‫فنيش ايكونوم بنك (VEB) يتعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية لإنشاء صندوق شراكة تصل قيمته إلى 100 مليون دولار

موسكو، 10 مايو 2018/PRNewswire/ — صرّح سيرجي غوركوف، رئيس مجلس إدارة مصرف التنمية والنشاط الاقتصادي الخارجي (Vnesheconombank) خلال أحداث القمّة الاقتصاديّة الدوليّة “روسيا – العالم الإسلامي: قمة قازان” بأن فنيش ايكونوم بنك (VEB) ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية سيقومان بإنشاء صندوق شراكة.

وسيكون صندوق الشراكة هذا قائماً على مبادئ التمويل الإسلامي. وسيهدف بشكلٍ رئيسي إلى تعزيز الاستثمار في الاقتصاد الروسي وتمويل التكنولوجيا الفائقة. وستصل المُساهمة المشتركة لفنيش ايكونوم بنك (VEB) ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية ( IDB) إلى 100 مليون دولار. إضافةً لقيام مستثمرين خارجيين بالمشاركة أيضاً.

هذا ويحظى بنك (Vnesheconombank) بأكبر نشاط استثماري في دول منظمة التعاون الإسلامي من بين البنوك الروسيّة. حيث تصل أرصدته وضماناته إلى 2.8 مليار دولار. ويعتبر سوق الشرق الأوسط أحد مناطق التعاون الاستراتيجية بالنسبة لبنك (Vnesheconombank). وقد قال سيرجي غوركوف: “بالإضافة للأنشطة التقليديّة مثل تمويل المشاريع ودعم الصّادرات، نحن نطوّر بشكلٍ نشط التعاون في مجال التقنيات الجديدة، فعلى سبيل المثال، نحن نعمل مع دبي على تطوير حلول بلوك تشين (blockchain).

ويخطط بنك (Vnesheconombank) لافتتاح مكتبٍ تمثيلي في أبو ظبي بالإمارات العربيّة المتّحدة وإنشاء مقرِّ عملٍ روسي هناك. وسيوفر ذلك إمكانية الوصول إلى أسواق رأس المال والمبيعات في المنطقة وسيخلق فرص شراكة مع الشركات المحليّة.

المصدر: بنك (Vnesheconombank)

Leave a Reply