‫صندوق سانت كيتس ونيفيس للإغاثة من الأعاصير: منهج مبتكر للجنسية الاقتصادية

لندن، 15 أكتوبر 2017 /PRNewswire/ —

سعيًا منها لسرعة الاستجابة في خضم موسم الأعاصير المفاجئ، دشنت سانت كيتس ” St Kitts ” ونيفيس ” Nevis” صندوقًا جديدًا لبرنامجها ذي الشهرة العالمية المعنون “الجنسية من خلال برنامج استثماري”.

فعقب مجموعة من الأعاصير الهائلة التي تسببت في خسائر فادحة بمنطقة الكاريبي، أنشأت “وحدة الجنسية من خلال برنامج استثماري” في سانت كيتس ونيفيس صندوق إغاثة مؤقتًا من الأعاصير – وهو ما يمثل استجابة مبتكرة تسمح بتوفير حماية أكبر للدولة الاتحادية ضد الكوارث الطبيعية في المستقبل.

ويعتقد معالي الدكتور / تيموثي هاريس “Timothy Harris”، رئيس وزراء سانت كيتس ونيفيس، أن الصندوق سيقدم استفادة مباشرة لمواطني الدولة الاتحادية ومقدمي طلبات الجنسية المحتملين:

“يعد صندوق الإغاثة من الأعاصير خيارًا جذابًا لمقدمي طلبات الجنسية على نحو يلبي رغبتهم لإحداث تأثير إيجابي على البيئة التي يسعون للقيام بدور نشط بها”.

ويتواجد حاليًا ليس خان ” Les Khan”، الرئيس التنفيذي لوحدة نيل جنسية سانت كيتس ونيفيس عن طريق الاستثمار، في دبي بهدف إطلاق الصندوق الجديد لوكلاء الهجرة. ويأتي ذلك عقب تعيينه مؤخرًا للمنصب المرموق باعتباره رئيسًا لاتحاد برامج نيل الجنسية عن طريق الاستثمار. وفي معرض حديثه عن إنشاء صندوق الإغاثة من الأعاصير، صرح خان: “أن نتمكن من توقع والاستعداد (لموسم الأعاصير)… هذا هو الهدف من صندوق الإغاثة من الأعاصير”.

وبحسب نموذج صندوق الإغاثة من الأعاصير، المعمول به حتى مارس 2018، يمكن لأسرة مكونة من أربعة أفراد نيل جنسية سانت كيتس ونيفيس مقابل 150,000 دولار أمريكي.

وتزامنًا مع القيمة المعقولة الجديدة، سيستمر برنامج سانت كيتس ونيفيس في تطبيق عملية فريدة تسرع في نظر الطلبات حيث يبت في طلبات المتقدمين المحتملين للحصول على الجنسية خلال فترة مضمونة لا تتجاوز 60 يومًا.

ويدور البرنامج، الذي نال المعيار البلاتيني في هذا المجال، حول مجموعة من أقصى إجراءات التدقيق العالمية صرامة وكذلك نظام للمعالجة الإلكتروني يتسم بالبساطة والفعالية. ويؤمن ميشا إيميت “Micha Emmett”، الرئيس التنفيذي لمؤسسة سي إس غلوبال بارتنرز” CS Global Partners “، أن الصندوق الجديد سيمثل فرصة جذابة للمتقدمين المميزين:

“حيث إنه البرنامج الأقدم تطبيقًا في العالم، لم يزل برنامج سانت كيتس ونيفيس يتطور بمرور الوقت. وهذه الخاصية المؤقتة التي يقدمها البرنامج توفر خيارًا مربحًا للمتقدم والدولة على حد سواء. ومن جانبها تنظر وحدة نيل الجنسية عن طريق الاستثمار للمستقبل، وكذلك الحال مع المتقدم المتميز، وكأنه يقول “الاستثمار في مستقبلك هو استثمار في مستقبلنا كذلك”.

المصدر: CS Global Partners

Leave a Reply