‫شركة ميديا تيك تعزز مستقبل الهاتف الجوال بهاتفها الجديد هيليو بي 60، مقدمة قوة النواة الكبيرة والذكاء الصناعي للمستهلكين

الجهاز الأول المزود بمنصة الذكاء الصناعي من ميديا تيك يدعم تجارب الذكاء الصناعي الفائقة والتصوير المتقدم وأداء الجوهر الكبير في جهاز واحد قوي وموفر للطاقة

برشلونة، وهسينشو، 26 شباط/فبراير، 2018 / بي آر نيوزواير / — كشفت شركة ميديا تيك اليوم عن جهاز النظام على الرقاقة (أس أو سي) MediaTek Helio P60، وهو أول منصة أس أو سي تتضمن وحدة معالجة ذكاء صناعي متعددة الأنوية (موبايل أي بي يو) وتقنية الذكاء الصناعي من ميديا تيك نورو بايلوت. معالجها آرم كورتيكس أيه 73 وأيه 53 يقدم ما يصل إلى 70 بالمئة أكثر من أداء وحدة المعالجة المركزية مقارنة بهيليو بي 23 إضافة إلى قوة تصل إلى نسبة 70 بالمئة في وحدة المعالجة المركزية. هيليو بي 60 من هيليلو تيك، الذي يستعمل تقنية 12 أن ـم فين فيت، يقدم توفير طاقة استثنائيا لإطالة عمر بطارية الجهاز.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/0_fr2k6zqy/def_height/400/def_width/400/version/100012/type/1

وقال تل لي، المدير العام لوحدة أعمال الاتصالات اللاسلكية في ميديا تيك: “بالبناء على إرثنا من التكنولوجيا المبتكرة، فإن ميديا تيك هيليو بي 60 الجديد يغير كل شيء عما يمكن للمستهلكين توقعه من الهاتف الذكي. وإذ يمزج قوة النواة الكبيرة والأداء مع وحدة معالجة بنيت بغرض لتطبيقات الذكاء الصناعي، فإن جهاز هيليو بي 60 من ميديا تيك يجلب للمستهلكين الميزات الرئيسية مثل التعلم العميق لاكتشاف الوجه وتحديد الأشياء والمشهد، وتجارب الألعاب المتميعة، ووظائف الكاميرا الأكثر ذكاء. هذا الجهاز الجديد يوفر للجميع الوصول إلى أجهزة هواتف استثنائية من دون دفع ثمن باهظ.”

يتميز جهاز هيليو بي 60 من MediaTek  بأربعة معالجات أرم A73 2.0 غيغاهيرتز وأربعة معالجات أرم A53 2.0  غيغاهيرتز في نواة ثمانية كبيرة. تشكيل ليتل. ويتم تصنيع هذا الجهاز الـ أس أو سي على أساس عملية الإنتاج تي أس أم سي 12 أن أم وهو أقوى جهاز في سلسلة أجهزة ميديا تيك بي وأكثرها كفاءة في استخدام الطاقة. وبالمقارنة مع الجيل السابق من السلسلة هيليو بي، أي هيليو بي 23، فإن ميديا تيك هيليو بي 60  يصل إلى كفاءة تزيد بنسبة 12 في المئة عموما، ويزيد بما يصل إلى 25 في المئة أكثر من كفاءة استخدام الطاقة في الألعاب شديدة الطلب على الطاقة، بحيث يمكن للمستهلكين لعب الألعاب لفترة أطول على أجهزتهم. وإذ يدار بتقنية ميديا تيك كور بايلوت 4.0، مع الإدارة الحرارية، ورصد تجربة المستخدم، وجدولة الطاقة، فإن هذا الجهاز يعظم أداء المعالج ويحافظ على الطاقة من أجل تجربة مستخدم مستدامة حتى عبر المهام الأكثر تطلبا للعمل الحوسبي.

ميديا تيك هيليو بي 60 يجلب تكنولوجيا نورو بايلوت للذكاء الصناعي من ميديا تيك إلى قلب هاتفك الذكي. وتعمل هيكليتيه الحوسبية القائمة على الذكاء الصناعي بسلاسة عبر وحدة المعالجة المركزية، ووحدة المعالجة العامة، وموبايل أي بي يو أس أو سي لتحقيق أقصى قدر من الأداء وكفاءة الطاقة. ومع توفيره ضعف كفاءة الطاقة لوحدة المعالجة المركزية، فإن أي بي يو ميديا تيك هيليو بي 60 المتعدد النواة يوفر كفاءة طاقة ممتازة وأداء رائدا يبلغ 280 جي أن أيه سي في الثانية.

وأس دي كي نورو بايلوت من ميديا تيك في سلسلة البي 60 متوافق مع شبكات غوغل أندرويد نيورال، ويدعم أيضا الأطر العامة للذكاء الصناعي، بما في ذلك TensorFlow، TF Lite، Caffe، و Caffe2 . وهذا يجعل من السهل على المطورين تقديم تطبيقات الذكاء الصناعي المبتكرة إلى السوق بسرعة. وبصفتها شريكا في شبكة تبادل نيورال المفتوحة، تعمل ميديا تيك على تقديم دعم أونكس للجهاز في الربع الثاني من العام 2018 لتزويد المطورين بمزيد من المرونة لتصميم التطبيقات المزودة بالذكاء الصناعي.

وبالمقارنة مع سلسلة هيليو بي السابقة، فإن معالجات الإشارة الثلاثية لميديا تيك هيليو بي 60 تزيد من كفاءة استخدام الطاقة باستخدام طاقة أقل بنسبة 18 في المئة لإعدادات الكاميرات المزدوجة. ومن خلال الجمع بين تقنية كاميرا هيليو بي 60 الاستثنائية مع أيه بي يو موبايل القوية، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجارب الذكاء الصناعي المدمجة في تطبيقات تتمتع بالتجميل في الوقت الحقيقي، مع التراكبات الجديدة في الوقت الحقيقي، تسريع أيه آر/أم آر، وتحسينات التصوير الفوتوغرافي، في الوقت الحقيقي ومعاينات الفيديو في الوقت الحقيقي، وأكثر.

ويحمل جهاز ميديا تيك هيليو بي 60 أيضا مودم 4 جي فول أل تي إي وورلدمود المزدوج وتقنية هوائي تي أيه أس 2.0  الذكية لتزويد المستهلكين باتصال عالمي سلس. وبفضل توازن قوته وأدائه، فإن ميديا تيك هيليو بي 60 سيمكن صانعي الأجهزة من جلب هواتف ذكية متوسطة المدى أكثر ذكاء وأكثر قدرة وموثوقية.

الهواتف الذكية المدعومة بشرائح ميدياتيك هيليو بي 60 سوف تكون متوفرة عالميا ابتداء من أوائل الربع الثاني من العام 2018. لمزيد من التفاصيل حول أحدث أجهزتنا يرجى زيارة: MediaTek Helio P60

نبذة حول شركة ميديا تيك
شركة ميديا تيك إنكوربوريتيد (TWSE: 2454) هي شركة أشباه الموصلات الرائدة، التي تمكن 1.5 مليار جهاز مرتبط سنويا. نحن شركة رائدة في السوق في تطوير أنظمة سيستمز أون تشيب لأجهزة الهاتف الجوال في السوق والترفيه المنزلي، والاتصال ومنتجات تقنيات إنترنت الأشياء. وقد مكننا تفانينا للابتكار من أن نصبح قوة رائدة في السوق في العديد من مجالات التكنولوجيا الرئيسية، بما في ذلك التكنولوجيات النقالة ذات كفاءة الطاقة العالية وحلول الوسائط المتعددة المتقدمة عبر مجموعة واسعة من المنتجات مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون الرقمية، صناديق أو تي تي، الأجهزة المحمولة على الجسم وحلول السيارات. ميديا تيك تمكن وتلهم الناس لتوسيع آفاقهم وتحقيق أهدافهم بسهولة أكبر عبر التكنولوجيا الذكية. ونحن نسمي هذه الفكرة عبقرية كل يوم، وهي تدفع كل ما نقوم به. يرجى زيارة www.mediatek.com لمزيد  من المعلومات.

Leave a Reply