‫”إلـ جي” ومجموعة شاكر يدشنان توسعة وتطوير أكاديمية متكاملة لأنظمة التكييف بالمملكة العربية السعودية

الرياض، السعودية، 4 أكتوبر 2018: افتتحت مجموعة شاكر، الوكيل المعتمد والوحيد لمكيفات “إلـ جي” بالمملكة العربية السعودية، وبالتعاون مع شركة “إلـ جي الكترونيكس” تطوير وتوسعة أكاديمية إلـ جي المتكاملة لأنظمة التكييف بالمملكة. وأُقيم حفل الافتتاح بمقر المجموعة بالرياض، وحضره ممثلو الإدارة العليا في شركة “إلـ جي” ومجموعة شاكر، ولفيف من منسوبي الشركتين. ويمثّل تجديد الأكاديمية استثماراً هاماً لشركة إلـ جي الكترونيكس، حيث تقدّم مجموعة واسعة من حلول “إلـ جي” لأنظمة التكييف المركزية والتجارية، وتسعى لتوفير الحلول المناسبة ما قبل البيع، فضلاً عن تقديم خدمات متميزة في مجال ما بعد البيع.

وفي معرض تعليقه على الحدث، قال السيد عزّام سعود المديهيم، الرئيس التنفيذي لمجموعة شاكر: “يأتي افتتاح هذه الأكاديمية العصرية متماشياً مع خططنا الاستراتيجية في مجموعة شاكر وشركة “إلـ جي” للتعريف بالتقنيات الحديثة التي نوفرها في أجهزة التبريد والتكييف، ولدعم عملائنا وشركائنا التجاريين من خلال الدورات التدريبية والتعريفية بكافة منتجات وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. وعلى مر السنين تكرّس مجموعة شاكر و”إلـ جي” جهودهما لتحسين جودة الحياة، عبر تقديم حلول تقنية متطورة ذات كفاءة عالية وموفّرة للطاقة”.

وتستهدف الأكاديمية تقديم تدريب عملي ومحترف لإثراء مهارات الشباب السعودي المُختص في مجال التبريد والتدفئة والتهوية عبر برامجها التدريبية المتنوعة. وتغطي المواد التدريبية المقدمّة في أكاديمية إل جي وشاكر مواضيع مختلفة وكثيرة عن أنظمة التكييف، ابتداءً من تصميم أنظمة الـ Multi V™ (دفق المائع المتفاوت) إلى عمليات التركيب، وانتهاءً بشمولية الخدمات وصيانة المنتجات باختلاف أنواعها. وتمثّل الأكاديمية منصّة تدريبية جامعة طُورت بخبرة واحترافية القائمين عليها، وكفاءة أقسامها المجهزة بتقنيات متطورة.

وعن الأكاديمية يقول السيد كيفن تشا، الرئيس التنفيذي لشركة “إلـ جي الكترونيكس” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “في إطار تنامي الطلب على برامج تدريبية متقدمة ضمن قطاع التكييف، تفخر “إلـ جي” برعايتها وتعاونها الاستراتيجي مع مجموعة شاكر، والذي أسفر عن إطلاق هذه الأكاديمية بالمملكة. ويشكّل ذلك جزءاً من جهودنا في تقديم برامج تعليمية وتدريبية عصرية ضمن تخصصها، داخل بيئات ملائمة ومرافق حديثة”.

سيختبر المتدربون مباشرة في المنشأة كيفية تنفيذ عمليات تركيب المنتجات والتشغيل وحلول التحكم المركزي، وذلك تحت إشراف خبراء محترفين لضمان أفضل الممارسات والتوجيهات استناداً إلى أحدث التقنيات في نطاق التكييف. من جانبٍ آخر، تم تجهيز “معرض التطبيقات” في الأكاديمية لعرض التطبيقات المختلفة الممكنة لمنتجات Multi V™ في مختلف قطاعات التكييف، حيث تعكس أقسام المعرض المختلفة أمثلةً عن حلول الـ Multi V™ في المرافق السكنية والفندقية والتعليمية والمكتبية.

ويعتبر مشروع أكاديمية “إلـ جي” ومجموعة شاكر لأنظمة التكييف جزءاً من خطط المجموعة التطويرية بالسوق السعودي، إسهاماً منها في توسيع دائرة حلول التدفئة والتهوية والتكييف، وزيادة معدلات نموها، وتطوير وصقل الكفاءات السعودية، فضلاً عن نشر الوعي بأهمية حلول كفاءة الطاقة في المملكة، للحد من الهدر تماشياً مع توجّهات رؤية المملكة 2030.

نبذة عن “مجموعة شاكر”:

انطلقت مسيرة الأعمال لمجموعة شاكر عام 1950م، وكانت من إحدى الشركات الأولى التي أدخلت أجهزة التكييف والأجهزة المنزلية عموماً إلى المملكة.

مجموعة شاكر هي المستورد والوكيل الحصري للعديد من العلامات التجارية الرائدة بما في ذلك ”ميتاج“، و ”أريستون“، و”إنديسيت“، و ”مايدي“، و”بيسيل“ في المملكة العربية السعودية، وهي أيضاً الموزع الحصري لمكيفات “أل جي” في السعودية. وتختص شركة خدمات الطاقة (ايسكو)، إحدى الشركات التابعة للمجموعة، بتوفير حلول الطاقة. مجموعة شاكر هي شركة مساهمة عامة مدرجة في تداول منذ عام 2010. ونجحت مجموعة شاكر منذ تأسيسها في تعزيز مكانتها ضمن قائمة الشركات السعودية الرائدة، حيث قدمت مجموعة من الحلول المتكاملة في مجال التكييف والأجهزة المنزلية في السعودية ودول المنطقة. لمزيد من المعلومات، يًرجى زيارة الموقع: http://www.shaker.com.sa/