‫إذا شاركت في أداة تبادل عملة أجنبية أو أداة تجارة تبادل عملات أجنبية بين 1 يناير، 2003 و15 ديسمبر 2015، قد تكون مشاركا في تسويات قضايا جماعية تنتظر الحكم فيها

نيويورك، 16 تشرين الأول/أكتوبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — يتم إصدار البيان التالي من قبل شركة محاماة سكوت أند سكوت، أل أل بي وهوسفيلد أل أل بي في تقاضي مكافحة احتكار أسعار صرف العملات الأجنبية.

ملاحظة موجزة عن تسويات جماعية

 إذا شاركت في أداة تبادل عملة أجنبية أو أداة تجارة تبادل عملات أجنبية بين 1 يناير، 2003 و15 ديسمبر 2015، قد تكون مشاركا في تسويات قضايا جماعية تنتظر الحكم فيها.

 “أداة أف أكس” تعني المعاملات الفوریة للعملات الأجنبیة، العقود الآجلة، المقايضات، العقود المستقبلیة، الخیارات، وأیة أدوات أخرى لتبادل العملات الأجنبية، أو معاملات عملات أجنبية تكون قيمة التجارة بها أو قيمة التسوية مرتبطة بأي حال بأسعار صرف العملات الأجنبیة. “أدوات تجارة مبادلة العملات الأجنبية” تعني أي وجميع أدوات الفوركس المدرجة للتداول في أسواق البورصة، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، عقود الفوركس الآجلة والخيارات في العقود الآجلة للعملات الأجنبية.

هذا الإشعار هو لتنبيهك إلى التسويات المقترحة التي تم التوصل إليها مع “المدعى عليهم التالية أسماؤهم الذين وافقوا على التسويات.”

1.بانك أوف أميركا كوربوريشن، بانك أوف أميركا، أن أيه، وميريل لينش، بيرس، فينر أند سميث إنكوربوريتد (“بانك أوف أميركا”)؛

  1. بنك طوكيو – ميتسوبيشي يو إف جيه المحدود (“بتمو”)؛
  2. باركليز بانك بي أل سي وباركليز كابيتال إنك (“باركليز”)؛
  3. مجموعة بي أن بي باريباس، بي أن بي باريباس نورث أميركا إنك، بي أن بي باريباس سيكيوريتيز كورب، وبي أن بي برايم بروكيريج إنك (“بي أن بي باريباس”)؛
  4. سيتي غروب إنك، سيتي بانك، أن أيه، سيتيكورب، وسيتي غروب غلوبال ماركيتس إنك (“سيتي غروب”).
  5. دويتشه بانك أيه جي ودويتشه بانك سكوريتيز إنك (“دويتشه بانك”)؛
  6. مجموعة غولدمان ساكس، وشركة غولدمان، ساكس أند كو (“غولدمان ساكس”)؛
  7. أتش أس بي سي هولدنغز بي أل سي، أتش أس بي سي بانك بي أل سي، أتش أس بي سي نورث أميركا هولدينغ، أتش أس بي سي بانك يو أس أيه أن أيه، و أتش أس بي سي سكوريتيز (يو أس أيه إنك) (“أتش أس بي سي”)؛
  8. جي بي مورغان تشيس أند كو، وجي بي مورغان تشيس بانك، أن أيه (“جي بي مورغان”)؛
  9. مورغان ستانلي، مورغان ستانلي أند كو، أل أل سي، ومورغان ستانلي أند كو، إنترناشيونال بي أل سي (“مورغان ستانلي”)؛
  10. آر بي سي كابيتال ماركيتس أل أل سي (“آر بي سي”)؛
  11. البنك الملكي لاسكتلندا غروب بي أل سي، البنك الملكي لاسكتلندا بي أل سي، وآر بي سي سيكيوريتيز (“آر بي سي”)؛
  12. سوسيتيه جنيرال (“سوك جين”)؛
  13. ستاندارد تشارترد بانك (“ستاندرد تشارترد”) و
  14. يو بي أس، يو بي أس غروب أيه جي، وي بي أس سيكيوريتيز أل أل سي (“يو بي أس”)

وقد وافق المدعى عليهم في القضايا دعوى قضائية تدعي أنهم تآمروا على تحديد الأسعار في سوق العملات الأجنبية والتلاعب بها في انتهاك للأحكام 1 و 3 من قانون شيرمان لمكافحة الاحتكار، 15 والقانون الأميركي 1 و 3، وتنتهك قانون تبادل السلع، 7 القانون الأميركي، 1 من بين قوانين أخرى.

المدعى عليهم الذين وافقوا على التسوية ينكرون أن الادعاءات المادية المقدمة ضدهم في هذه القضية لها أي أساس من الصحة. وإجمالا، وافق المدعى عليهم الذين وافقوا على التسوية على دفع مبلغ 2,310,275,000  دولار لصندوق التسوية. ويستمر التقاضي ضد كريدي سويس غروب أيه جي، و كريدي سويس أيه جي و كريدي سويس سيكيوريتيز (يو أس أيه) أل أل سي (“كريدي سويس” أو “المدعى عليه غير الموافق على التسوية” وبشكل جماعي مع “المدعى عليهم الذين وافقوا على التسوية”، “المدعى عليهم”). المدعى عليهم الذين لم يوافقوا على التسوية ينكرون جمیع الادعاءات بارتكابهم مخالفات.

وقد عينت المحكمة المحامين المبينين أدناه لتمثيل فئات التسوية في هذه القضية:

Christopher M. Burke
Scott+Scott, Attorneys at Law, LLP
707 Broadway, Suite 1000
San Diego, CA 92101
Telephone: 619-233-4565
cburke@scott-scott.com

Michael D. Hausfeld
Hausfeld LLP
1700 K Street, NW, Suite 650
Washington, DC 20006
Telephone: 202-540-7200
mhausfeld@hausfeld.com

من هو عضو في مجموعات التسوية؟

وافقت المحكمة مبدئيا على فئتين للتسوية المقترحة في هذه القضية.

رهنا ببعض الاستثناءات، تتكون “فئة التسوية المباشرة” المقترحة من جميع الأشخاص الذين دخلوا في الفترة ما بين 1 يناير 2003 و 15 ديسمبر 2015 في واحدة أو أكثر من أدوات الفوريكس مباشرة مع أحد المدعى عليهم، وهي شركة مباشرة أو غير مباشرة، أو شركة تابعة، أو أو قسم تابع للمدعى عليه، أو طرف مرخص، أو متآمر مشترك كان أحد سكان الولايات المتحدة أو أراضيها، أو إذا كانوا مقيمين خارج الولايات المتحدة أو أقاليمها، وقاموا بتداول صكوك الفوركس في الولايات المتحدة أو أراضيها.

ورهنا ببعض الاستثناءات، تتكون فئة “تسوية التبادل فقط” المقترحة من جميع الأشخاص الذين دخلوا بين 1 يناير 2003 و 15 ديسمبر 2015 في واحد أو أكثر من أدوات تداول العملات الأجنبية حيث كان هؤلاء الأشخاص مقيمين في الولايات المتحدة أو أراضيها، أو إذا كانوا مقيمين خارج الولايات المتحدة أو أقاليمها، وقاموا بتداول صكوك الفوركس في الولايات المتحدة أو أراضيها.

هناك تعريف المصطلحات “الأطراف المرخصة” و “أدوات الفوركس” و “أدوات تداول تبادل العملات الأجنبية” في الإشعار التفصيلي لتسويات الإجراء الجماعي (“إشعار”) وكل اتفاقية تسوية متوفرة في www.FXAntitrustSettlement.com.

إذا لم تكن متأكدا مما إذا كنت عضوا في واحدة من فئات التسوية، يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات، بما في ذلك الإشعار المفصل، على www.FXAntitrustSettlement.com أو عن طريق الاتصال على الرقم المجاني 1-888-582-2289  (إذا كان الاتصال من خارج الولايات المتحدة أو كندا، اتصل على الرقم 1-330-333-7253).

هل سأحصل على دفعة؟

إذا كنت عضوا في إحدى فئات التسوية ولم تقرر الانسحاب من المشاركة، ستكون مؤهلا للدفع بموجب التسويات إذا قمت بتقديم إثبات المطالبة والإخلاء (“نموذج المطالبة”). وقد تم إقرار التسويات وخطة التوزيع بشكل مبدئي ولكن لم توافق عليها المحكمة نهائيا بعد. يمكنك أيضا الحصول على نسخة من التسويات وخطة التوزيع على www.FXAntitrustSettlement.com  أو عن طريق الاتصال على الرقم المجاني 1-888-582-2289  (إذا كان الاتصال من خارج الولايات المتحدة أو كندا، اتصل على الرقم 1-330-333-7253). يجب ختم نماذج المطالبة بحلول 22 آذار/ مارس 2018 أو إرسالها عبر الإنترنت على العنوان التالي: www.FXAntitrustSettlement.com في الساعة 11:59 مساء أو قبل ذلك، بتوقيت الساحل الشرقي يوم 22 آذار/مارس، 2018.

ما هي حقوقي؟

إذا كنت عضوا في واحدة من فئات التسوية ولم تختر الانسحاب، فسوف يطلب منك التخلي عن بعض الحقوق القانونية ضد المدعى عليهم الموافقين على التسوية والأطراف الأخرى المخلى سبيلها، كما هو موضح في الإيضاحات التفصيلية واتفاقات التسوية، والتي تتوفر على  www.FXAntitrustSettlement.com.  إذا كنت لا ترغب في المشاركة في التسويات المقترحة، يجب عليك الانسحاب بحلول 7 شباط/فبراير 2018. يمكنك الاعتراض على طلب التسوية المقترحة، خطة التوزيع، و / أو طلب المحامي لأتعاب المحاماة أو النفقات. إذا كنت ترغب في الاعتراض، يجب عليك القيام بذلك بحلول 7 شباط/فبراير 2018. المعلومات حول كيفية الاعتراض متوفرة في الإشعار المفصل على www.FXAntitrustSettlement.com.

حتى لو لم تكن قد تعاملت مع أي من أدوات الفوركس مع أي من المدعى عليهم في التسوية، فقد تكون عضوا في إحدى فئات التسوية إذا كنت في الفترة بين 1 يناير 2003 و 15 ديسمبر 2015 قد دخلت في أداة فوريكس مع مدعى عليه لم يوافق على التسوية أو إذا كنت قد دخلت في أداة تبادل فوريكس، هذه المعاملات مؤهلة لتقديم مطالبة بموجب التسويات، شريطة أن تكون مقيما في الولايات المتحدة، أو إذا كنت مقيما خارج الولايات المتحدة، فقد وقعت معاملتك في الولايات المتحدة. إلا إذا قمت بإلغاء المشاركة في التسويات، ستكون قد تخليت عن جميع المطالبات ضد المدعى عليهم الموافقن على التسويات أو الأطراف المخلى سبيلها الأخرى في ما يتعلق بتداولك مع كل من المدعى عليهم الموافقين على التسوية وغير الموافقين على التسوية. ولكنك لن تكون قد تخليت عن مطالباتك ضد المدعى عليهم الذين لم يوافقوا على التسويات.

متى ستعقد جلسة الإنصاف؟

ستعقد المحكمة جلسة استماع في المحكمة الفدرالية للولايات المتحدة للمنطقة الجنوبية في نيويورك، محكمة ثورغود مارشال الأميركية، 40 Foley Square, New York, New York 10007، في 23 أيار/مايو 2018 الساعة 4:00 مساء، بتوقيت الساحل الشرقي للنظر في ما إذا كان سيتم الموافقة على التسوية المقترحة، وخطة التوزيع، وطلبات أتعاب المحامين ونفقات القضية. قد تطالب أنت أو محاميك بالظهور والتحدث في جلسة الاستماع على نفقتك الخاصة، ولكن ليس مطلوبا منك ذلك.

لمزيد من المعلومات، اتصل على الرقم المجاني  أو عن طريق الاتصال على الرقم المجاني 1-888-582-2289  (إذا كان الاتصال من خارج الولايات المتحدة أو كندا، اتصل على الرقم 1-330-333-7253). أو بزيارة: www.FXAntitrustSettlement.com.

Leave a Reply