ملتقى الصحة العالمي ينطلق قريبًا في السعودية

تماشيًا مع “رؤية السعودية 2030″، سيقدم ملتقى الصحة العالمي منصة أعمال لنحو 10 آلاف زائر للنفاذ إلى
سوق الرعاية الصحية في المملكة

تماشيًا مع “رؤية السعودية 2030” لتطوير قطاع الرعاية الصحية في المملكة ووضع برامج شراكة إستراتيجية مع الخبراء والشركات والمؤسسات المحلية ومتعددة الجنسيات. تحت رعاية وزارة الصحة، أعلنت إنفورما لايف ساينسز إكزيبيشنز، الجهة المنظمة لمعرض ومؤتمر آراب هيلث، بالتعاون مع شركة إكس إس لتنظيم المؤتمرات والمعارض، عن إطلاق ملتقى الصحة العالمي الذي يعتبر منصة الرعاية الصحية الرائدة في المملكة العربية السعودية التي تمكّن السوق العالمي من التلاقي والتواصل مع الرواد والمسؤولين في قطاع الرعاية الصحية السعودي.

وفي إطار فعاليات ستنعقد في الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر 2018 بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في العاصمة السعودية الرياض، من المتوقع أن يستكشف أكثر من 10 آلاف متخصص في هذا القطاع من جميع أنحاء العالم ما يربو على 500 شركة عارضة سعودية ودولية تلقي الضوء على أحدث التطورات في مجال الخدمات الصحية والمستحضرات الصيدلانية والتدريب والتعليم وتقنيات الأجهزة الطبية.

ووفقًا لبيتر هول، رئيس شركة إنفورما ميدل إيست: “أدى تقليص الحواجز أمام نفاذ الاستثمار الأجنبي إلى الأسواق، جنبًا إلى جنب مع الاستثمار الهائل في البنية التحتية للرعاية الصحية، إلى جعل السعودية سوقًا من الطراز الأول لمصنّعي الأجهزة الطبية ومقدّمي الخدمات والتجار والموزّعين من جميع أنحاء العالم. ومن خلال تدشين ملتقى الصحة العالمي، ستُتاح للشركات الآن فرصة رائعة للترويج لمنتجاتها وخدماتها لجمهور جديد من المشترين وتحقيق نفاذ كبير في السوق السعودي”.

وباعتبارها أضخم وأسرع سوق للرعاية الصحية في المنطقة، تشير التقديرات إلى أن الإنفاق على الرعاية الصحية في المملكة سيصل إلى 40 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2020. وفي الوقت الحالي، يقع في السعودية وحدها 87 من أصل 150 مشروعًا رئيسيًا في مجال البنية التحتية للرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي، ومن المقرر إكمال هذه المشاريع الكبرى في عام 2021.

وتعليقًا على إطلاق ملتقى الصحة العالمي، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة مشعل الربيعان: “إن الأهداف التي وضعها برنامج التحول الوطني 2020، وهو جزء من رؤية السعودية 2030، مكّنت الوزارة من تهيئة مناخ ملائم لجذب مزوّدي الرعاية الصحية والمستثمرين في هذا القطاع من خارج البلاد. وسنواصل العمل بشكلٍ وثيق مع شركائنا الإستراتيجيين لدعم المنصات التجارية والاقتصادية المهمة مثل ملتقى الصحة العالمي الذي يعزّز ويسهّل تحقيق تلك الرؤية”. وسيستقطب المعرض أيضًا قادة وخبراء عالميين في قطاع الرعاية الصحية لدعم هدفنا في تبادل المعارف والخبرات.

وفي إطار هذا الحدث الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام، سيقدم الملتقى أيضًا مؤتمرًا متعدد التخصصات يهدف إلى إرساء ممارسات ومعايير الرعاية الصحية على مستوى عالمي للمملكة. وسيركز برنامج المؤتمر بوجهٍ خاص على تطوير الرعاية الصحية، والتمويل والاستثمار في الرعاية الصحية، والتقنية والابتكار، والصحة العامة، والصحة الإلكترونية.

ومن جانبه، قال عادل عبد الشكور، الرئيس التنفيذي لشركة إكس إس لتنظيم المؤتمرات والمعارض: “يعتبر مؤتمر ملتقى الصحة العالمي أحد المكوّنات الرئيسية لهذا الحدث، إذ يهدف إلى التعمق في التطورات العالمية وأفضل الممارسات في مجال الرعاية الصحية مع التركيز على رؤية 2030 لتحديد الفرص الهائلة المتاحة للتطورات في مجال الرعاية الصحية بالسعودية. ومن الاتجاه الناشئ والمبتكر للصحة إلى التغيير المؤثر على مستوى السياسات والصحة العامة، سيبحث المؤتمر سبل تطوير وتطويع المشهد الحالي للرعاية الصحية من أجل الاستخدام الأفضل لإمكانات وقدرات المنظومة الحالية في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية، ورفع مستوى جودة خدمات الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية”.

ولمزيد من المعلومات عن ملتقى الصحة العالمي، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.globalhealthsaudi.com.

ملاحظات إلى المحرّرين

نبذة عن ملتقى الصحة العالمي:

يقام ملتقى الصحة العالمي في الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر 2018 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في العاصمة السعودية الرياض. وتنظم هذا الحدث إنفورما لايف ساينسز إكزيبيشنز، شركة النشر والمعارض الرائدة في العالم، بالتعاون مع إكس إس لتنظيم المؤتمرات والمعارض. وسيضم المعرض أكثر من 10 آلاف متخصص في الرعاية الصحية مع أكثر من 500 مزوّد ومصنّع ومقدّم خدمات رائد للرعاية الصحية على مستوى العالم، وكلهم تحت سقف واحد، للعثور على أحدث الابتكارات في المجال والتواصل وعقد الصفقات التجارية. وتماشيًا مع شعار إنفورما “المعرض مع التعليم”، سيتناول ملتقى الصحة العالمي أحدث التحديات وأفضل الممارسات في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية من خلال أربعة محاور مؤتمر تشمل الاستثمار في الرعاية الصحية، وإدارة الرعاية الصحية، وتطوير المنظومة الصحية، والصحة العامة.

Reem Salah   + 971 (0) 4 4072558 info@globalhealthsaudi.com

Leave a Reply