مستشفى مورفيلدز دبي للعيون يعيّن مديرًا طبيًا جديدًا

د. عمّار صفر، استشاري طب العيون وجراحة الشبكية والجسم الزجاجي، أخصائي فحص عيون معتمد من الهيئة العامة للطيران المدني، يحمل معه خبرات قيّمة تساهم في إثراء جهود فريق مورفيلدز الطبي المتنامي والذي يضم 21 استشاريًا مقيمًا وزائرًا في الإمارات العربية المتحدة

15 أبريل 2018 دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلن مستشفى مورفيلدز دبي للعيون عن تعيين د. عمّار صفر، استشاري طب العيون وأخصائي جراحة الشبكية والجسم الزجاجي، في منصب المدير الطبي لمستشفيات مورفيلدز للعيون في الإمارات العربية المتحدة. يذكر أن د. عمّار صفر، وهو أخصائي فحص عيون معتمد من الهيئة العامة للطيران المدني، يحمل شهادة البورد الأمريكي في طب العيون ويملك خبرة واسعة في مجال جراحة الشبكية والجسم الزجاجي للعين. وبموجب منصبه كمدير طبي لمستشفيات مورفيلدز للعيون في الإمارات العربية المتحدة، يترأس د. صفر فريقًا طبيًا يضم 20 طبيب مقيم وزائر من استشاريي طب العيون في الإمارات العربية المتحدة، وسيساهم في دعم مكانة المستشفى باعتباره مركز امتياز لطب العيون في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/0_2k1ufg0i/def_height/400/def_width/400/version/100012/type/1

https://mma.prnewswire.com/media/676499/Moorfields_Eye_Hospital_Dubai_Dr_Ammar_Safar.jpg

أتم د. عمّار صفر دراسته في الطب في سوريا قبل أن ينتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث تخصص في مجال طب العيون، وشغل عددًا من المناصب منها الزمالة في اختصاص أمراض وجراحة الشبكية والجسم الزجاجي في مستشفى باركلاند ميموريال التابع لجامعة تكساس، مركز ساوث ويسترن الطبي في دالاس، تكساس. بعد انتقاله إلى الإمارات العربية المتحدة، شغل د. صفر منصب أخصائي جراحة الشبكية والجسم الزجاجي ورئيس الفريق الطبي بأحد المستشفيات الخاصة للطب العام في دبي.

وبالإضافة لاختصاصه الطبي، نفذ د. عمّار صفر دراسات وتجارب سريرية في عدّة مجالات منها اعتلال الشبكية الناتج من مرض السكري وأمراض العيون المرتبطة بتقدم السن، كما ألّف ونشر وعرض العديد من مقالاته وأبحاثه. وأثمرت أعماله البحثية عن تطورات في مجال أمراض الاوعية الدموية في شبكية العين (حيث اكتشف خيارات جديدة للتعامل مع وإدارة مشاكل اعتلال الشبكية المرتبط بالسكري واضطرابات انسداد الاوعية الدموية فيها) وفي مجال الضمور/التّنكس البقعي (طرق جديدة لعلاج التنكس البقعي الرطب “exudative macular degeneration”)

حاز د. صفر على عدد من الجوائز والتكريمات، حيث كان أول من حصل على منحة علمية لدراسة أمراض الشبكية و لقب رئيس طب العيون  Endowed Chair of Ophthalmology))ِ في جامعة أركانساس الامريكية. وهو عضو في عدد من الهيئات المتخصصة منها الاكاديمية الأمريكية لطب العيون، والجمعية الأمريكية لأخصائيي شبكية العين، والجمعية الأمريكية لجراحة إعتام عدسة العين وتصحيح البصر، وجمعية أبحاث البصر وطب العيون، والجمعية العربية الأمريكية الطبية، ومؤسسة الأبحاث للوقاية من العمى. وهو أيضًا زميل الكلية الأمريكية للجراحين.

وفي تعليقه على هذا التعيين قال ديفيد بروبيرت، الرئيس التنفيذي لمستشفى مورفيلدز التابع لمؤسسة الصحة الوطنية البريطانية:

“يسر مستشفى مورفيلدز الإعلان عن تعيين د. عمّار صفر في هذا المنصب الهام لإدارة الفريق الطبي للمستشفى. حيث يملك د. عمّار خبرات واسعة تمثل إضافة قيّمة لفريق استشاريي طب العيون بالمستشفى، ودعمًا للنهج الذي نتبناه في علاج ورعاية المرضى”.

ملاحظات للمحررين

حول مستشفى مورفيلدز دبي للعيون

مستشفى مورفيلدز دبي للعيون هو أول فرع لمستشفى مورفيلدز خارج المملكة المتحدة والذي يعد أحد أقدم وأكبر مراكز علاج أمراض العيون والتعليم والأبحاث في العالم. يوفر ‘مستشفى مورفيلدز دبي للعيون’ الكائن في مبنى الرازي بمدينة دبي الطبية مرافق متكاملة لإجراء عمليات للحالات المرضية اليومية وتشخيص المرضى الخارجيين وتقديم خدمات العلاج، بما في ذلك الحالات الطارئة من أمراض العيون التي تستدعي تدخل جراحي أو خلافه.
يعمل المستشفى على الارتقاء بمستوى المعايير في الأبحاث والتعليم الطبي في المنطقة. تعود ملكية ‘مستشفى مورفيلدز دبي للعيون’ وتشرف على إدارته مؤسسة الصحة الوطنية البريطانية. كما يحافظ المستشفى على اتصال وثيق مع ‘مستشفى مورفيلدز لندن’ لضمان تلقي المرضى في منطقة الخليج لأرقى المستويات العلاجية في العالم.

Leave a Reply