شركة جيمالتو تُدشن منصتها الأمنية الأولى من نوعها لحماية البيانات في أي زمان ومكان

حل حماية البيانات عند الطلب SafeNet هو حل لتقديم الخدمات الأمنية كحل للشركات ومقدمي الخدمات المُدارة لحماية البيانات في أي مكان

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 7 نوفمبر 2017:  أعلنت اليوم شركة جيمالتو، الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي، عن تدشين منصتها لحماية البيانات عند الطلب SafeNet، وهي عبارة عن منصة مركزية لخدمات السحابة الحاسوبية مخصصة للشركات من أجل حماية البيانات والوفاء بمتطلبات الامتثال وإدارة أمن جميع معلوماتهم الحساسة في أي مكان بقدر لا مثيل له من البساطة.

فاليوم تواجه الشركات تحديات متزايدة بسبب التكاليف والتعقيدات اللازمة لحماية البيانات عبر البنى التحتية المتباينة لتقنية المعلومات والبيئات السحابية المختلطة. وتساعد منصة حماية البيانات عند الطلب SafeNet على حل هذه المشكلات من خلال توفير منصة واحدة توفر خدمات أمنية لحماية البيانات تتكامل بسهولة مع أنظمة تقنية المعلومات وأدوات “DevOps” والخدمات السحابية القائمة والمستخدمة بغرض حماية البيانات التي يتم إنشاؤها أو الوصول إليها أو تخزينها.

منصة أمنية قوية قابلة للتطوير ومصممة خصيصًا لتتواءم مع دراسات الجدوى والمزايا التشغيلية رفيعة المستوى

تُتيح منصة حماية البيانات عند الطلب SafeNet خدمة حماية البيانات على مستوى المؤسسات للشركات بمختلف أحجامها، بدءًا من الأصغر وحتى الأكبر حجمًا. ويمكن للشركات أن تنشر وسائل حماية البيانات لتأمين المعلومات الحساسة في أي بيئة عند الطلب على نحو أكثر فعالية وسرعة من حيث التكلفة، دون الحاجة إلى شراء أجهزة أو برمجيات لتهيئتها أو إدارتها، فما عليها سوى الدفع مقابل الاستخدام. ويُتيح لها ذلك دمج الأمن بكل سهولة عبر جميع أنظمة تقنية المعلومات في الشركة وإزالة الحواجز بين الأعمال وأدوات “DevOps”،  مما يُعجل من وقت الوصول إلى الأسواق. لقد أصبح بإمكان الشركات توسيع نطاق عملياتها الأمنية لحماية البيانات الهامة في المبادرات التجارية القائمة وأسواق النمو الجديدة، إلى جانب معالجة الأولويات مثل البيانات الضخمة ومحفظة بلوكشين والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والمدفوعات الرقمية.

ويعمل سوق منصة حماية البيانات عند الطلب SafeNet على توسيع محفظته الخاصة بالخدمات الأمنية لتشمل:

  • وحدة تأمين الأجهزة عند الطلب: تُقدم حماية للمعاملات والهويات والتطبيقات من خلال تأمين مفاتيح التشفير، وإتاحة خدمات التشفير/ وفك التشفير فضلًا عن خدمات المصادقة والتوقيع الرقمي؛
  • وسيط مفاتيح عند الطلب:  يُمَّكنك من التحكم في المفاتيح ليوفر لك آلية تحكم بسيطة وآمنة بين الأمن الذي تُسيطر عليه مؤسستك وخدمة “SaaS” وموردي الخدمات السحابية مثل “Salesforce”؛
  • خدمات إدارة المفاتيح عند الطلب: توفر آلية مركزية لإدارة مفاتيح التشفير طوال دورة حياتها الكاملة، وتدعم خدمات بروتوكول التشغيل البيني لإدارة المفاتيح، وتعمل كوسيط رئيسي للمنظمات التي توسع سياساتها الأمنية لتشمل بيئاتها السحابية المتعددة من خلال ميزة “استخدام المفتاح الخاص بك في العمل BYOK”؛
  • التشفير عند الطلب: يحمي البيانات الحساسة أينما كانت موجودة بما في ذلك الملفات والمجلدات وقواعد البيانات وبيئات التخزين والأجهزة الافتراضية.

كما تستفيد الشركات من منظومة شركاء جيمالتو  الهائلة التي تُساعد على تسريع دمج أمن البيانات عبر تطبيقاتها السحابية المتعددة. وصُممت المنصة خصيصًا للعمل مع العديد من منتجات تقنية المعلومات الأكثر استخدامًا على نطاق واسع وشركات التقنية مثل Amazon Web Services وDell EMC وGoogle وIBM وMicrosoft وNetApp وHuawei و Oracle وSalesforce. وبالإضافة إلى ذلك، يتمكن العملاء من إعداد وبناء حالات استخدام آمنة وجيدة التنظيم من خلال الملكية و/أو واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالأطراف الثالثة.

وفي معرض التعليق على هذه المناسبة، أوضح أحمد عبدالله، المدير العام للسعودية وبلاد المشرق العربي، ومدير الهوية وحماية البيانات فيجيمالتو قائلًا: “تُبسط منصة حماية البيانات عند الطلب SafeNet عمليات أمن البيانات من خلال خفض تكلفة الملكية، والحد من فترات النشر، والتخلص من الحاجة إلى إدارة حلول متعددة. كما يوفر نموذج المنصة المحايد للسحابة الحاسوبية السرعة والخفة والمرونة للمستخدمين حتى يتمكنوا من نشر خدمات أمن البيانات التي يحتاجونها في غضون دقائق مع خيار الأسعار المرن القائم على الدفع حسب الاستخدام.”

وقال غاريت بيكر، محلل رئيسي لدى شركة 451 Research “عادةً ما يؤرق التعقيد الكثير من المنظمات عندما يتعلق الأمر بنشر التشفير وإدارة المفاتيح، وسوف يتضاعف هذا التحدي بتطور الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء”. وأضاف عن طريق تزويد المؤسسات بمنصة واحدة مدمجة يمكن الوصول إليها من خلال سوق على الإنترنت يُبسط الطريقة التي تستخدم بها الشركات الخدمات الأمنية. يمكن لمنصة حماية البيانات عند الطلب SafeNet من جيمالتو للمؤسسات أن تتيح للشركات بمختلف أحجامها نشر حلول التشفير وإدارة المفاتيح وأمن الأجهزة بمجرد نقرة ماوس، مع الحد من أعباء عمليات النشر المادية وكذا مساعدة المؤسسات ذات الموارد المحدودة على مواجهة العجز المتنامي في أعداد موظفي الأمن المهرة.”

وفي السياق ذاته، صرَّح فرانك بالو، المدير الأول بشركة NTT Security في ألمانيا، وهي شركة أمنية متخصصة تابعة لمجموعة NTT  “عادةً ما يطلب عملاء مجموعة NTT  بشكلٍ متزايد خدمات حماية بيانات قائمة على الاستخدام عند الطلب مثل التشفير وإدارة المفاتيح، وقد استجابت جيمالتو بشكلٍ فريد وأنجزت مجموعة كاملة من الحلول السحابية الأصلية التي تُتيح لنا تلبية هذه الاحتياجات بسرعة”. وأردف “نرى أن هذه الآلية الجديدة لإدارة الأمن تعتبر من العوامل المغيرة لقواعد الصناعة بغرض الاستفادة من إستراتيجيتها القائمة على الخدمات السحابية وذلك بإدراج تطبيقات أمنية سحابية أصلية”. وتابع “ونتيجةً لذلك، يمكننا تلبية احتياجات عملاء مجموعة NTT بشكل أسرع والحد من مشكلاتهم المتعلقة بتقنية المعلومات، وكل ذلك بتكلفة معقولة تمكنهم من توسيع نطاق نموهم.”

كما قال جیروم ديسبونيت، الرئيس التقني التنفيذي في شركة Capgemini Cybersecurity، في سبيل الانصياع للوائح القائمة والجديدة بشأن الخصوصية وأمن البيانات، مثل  اللائحة التنظيمية المتعلقة بحماية البيانات العامة وقانون إخضاع التأمين الصحي لقابلية النقل والمساءلة وقانون حماية البيانات HDS. يوَّد عملاؤنا الحفاظ على مستوىً عالٍ من الأمن عندما ينتقلون إلى عالم الخدمات السحابية، كما يُبسط استهلاك الخدمات الأمنية عند الطلب انتقال عملائنا إلى خدمات السحابة الحاسوبية المختلطة أو المتعددة”.

للحصول على مزيد من المعلومات

سوف تستضيف جيمالتو ندوة عبر الإنترنت في 16 نوفمبر في تمام الساعة 11 صباحًا بتوقيت شرق آسيا تحت عنوان “الابتكار الأمني:  ما أوصلنا إلى هذه المكانة لن يوصلنا إلى ما نصبو إليه” فيما يتعلق بالطبيعة المتغيرة لأمن البيانات. انقر هنا للتسجيل.

ستعرض أيضًا جيمالتو وكابجيميني Capgemini الحل أثناء فعالية “Dreamforce” في الفترة من 6 إلى 9 نوفمبر في سان فرانسيسكو – جناح #1018.

المصادر ذات الصلة:

نبذة عن جيمالتو

شركة جيمالتو (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو في عام 2016 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

من البرمجيات الآمنة إلى القياسات البيومترية وعمليات التشفير، تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة كما أنها تمكّن الخدمات في الأجهزة الشخصية، والكيانات المرتبطة والسحابة الحاسوبية وما بينها.

تقع حلول جيمالتو في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والكيانات، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 15,000 موظف يعملون انطلاقاً من 112 مكتباً، و43 مركزاً للتخصيص والبيانات، و30 مركز أبحاث وبرمجيات في 48 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com، أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

مسؤولو الاتصالات الإعلامية في جيمالتو:

شينتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
8266 6317 65+
shintaro.suzuki@gemalto.com
كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com
فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
3869 257 512 1+
philippe.benitez@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.

Leave a Reply