شركة النفط والغاز الباكستانية كي بي أو جي سي أل تتواصل مع قسم الشهادات في سي آر آي لمكافحة الرشوة

الشركة الإقليمية الناشئة لاستكشاف النفط والغاز تسعى  للحصول على شهادة أيزو 37001:2016 لمكافحة الرشوة

لندن، 6 شباط/فبراير، 2018 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة أبحاث وتحقيقات الشركات الخاصة المحدودة (مجموعة سي آر آي) أن كي بي أو جي سي أل، وهي شركة استكشاف وإنتاج نفطية ناشئة في باكستان أنها، قد تواصلت مع قسم التراخيص في سي آر آي للحصول على شهادة معيار نظام إدارة مكافحة الرشوة أيزو 37001.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/0_2as0f0d4/def_height/400/def_width/400/version/100012/type/1

الشعار: https://mma.prnewswire.com/media/431851/Corporate_Research_and_Investigations_Logo.jpg

وتعد مجموعة سي آر آي التي تتخذ من لندن مقرا لها، المزود العالمي لخدمات العناية الواجبة في النزاهة، وفحص الخلفية الوظيفية، وإدارة المخاطر من طرف ثالث، والامتثال، وخدمات البحوث المهنية الأخرى. في العام 2016، أطلقت الشركة مركز التميز لمكافحة الرشوة ومكافحة الفساد لتقديم شهادة سي آر آي وتدريب الخبراء في برامج بما في ذلك 3PRM-Certified™  و3PRM-Qualified™.

كي بي أو جي سي أل تقع في خيبر باختونخوا (ك بي)، باكستان، وهي الشركة القابضة الإقليمية التي أنشئت في العام 2013 لجعل إقليم خيبر مكتفيا ذاتيا من خلال اكتشاف الموارد المحلية في الإقليم. وقال رازيودين رازي ، الرئيس التنفيذي لشركة أو جي سي أل في خيبر إن السعي للحصول على أيزو 37001: 2016 لمكافحة الرشوة والفساد يساعد الشركة على توفير “الثقة الكاملة لشركائها والمساهمين، أي حكومة خيبر في باكستان”.

وقال رازي إن كي بي أو جي سي أل تسعى جاهدة لاستخراج الكنوز المخفية لراحة المتعاملين

وقيمة مساهميها. وقد فتحت آفاقا للاستثمار للشركات الدولية والوطنية لأنها تتمتع بعلاقة كبيرة مع مجتمع الأعمال باعتبارها كيانا مختصا وصادقا.”

وقال رازي “إن معايير كي بي أو جي سي أل إلى بورصة لندن عبر بورصة كراتشي وأيه آي أم ستحتاج إلى معالم مثل أيزو 37001. ويمكن للمستثمرين وشركاء الأعمال الاعتماد بشكل كامل على جدارتنا وتميزنا، وأيزو 37001 ستشهد بوجود هذه الخصائص لدينا”.

شهادة أيزو 37001: 2016

تم تصميم معيار أيزو 37001 الذي استحدث مؤخرا لمساعدة المؤسسات العالمية على تنفيذ نظام إدارة مكافحة الرشوة. ويحدد المعيار سلسلة من التدابير التي تحتاجها أي مؤسسة لمنع الرشوة وكشفها ومعالجتها، ويقدم إرشادات تتعلق بهذا التنفيذ.

وقال زافار أنجوم، الرئيس التنفيذي لمجموعة سي آر آي، إن شهادة أيزو37001: 2016 مصممة لمساعدة الشركات على تأسيس وتنفيذ وصيانة وتعزيز نظمها الداخلية لمكافحة الرشوة ومكافحة الفساد.

وقال أنجوم: “نحن نتطلع إلى العمل مع كي بي أو جي سي أل ومساعدتها على تحقيق أهدافها     والتأكيد على أنها من بين المستويات العليا للمنظمات الأخلاقية. والمهم بالذكر أن معايير أيزو 37001: 2016 يتم الاعتراف بها وممارستها في أكثر من 160 بلدا حول العالم”.

يقوم مدققو ومحاسبو شهادات سي آر آي بتطوير التدابير التي تتكامل مع عمليات الإدارة والضوابط القائمة وتشمل:

  •  اعتماد سياسة لمكافحة الرشوة
  •  إرساء التأييد والقيادة من الإدارة
  •  تدريب الموظفين المكلفين بالإشراف على الامتثال
  •  نقل السياسة والبرامج لجميع الموظفين وشركاء الأعمال
  •  وضع تقييمات لمخاطر الرشوة والفساد
  •  ممارسة العناية الواجبة على المشاريع، والشركاء التجاريين، وكيانات الطرف الثالث
  •  تطبيق الضوابط المالية والتجارية
  •  تطوير إجراءات الإبلاغ والتحقيق

وقال انجوم “ان الرشوة قضية رئيسية فى الاسواق المحلية وانشطة الاعمال العالمية. إن الرغبة في توسيع العمليات التجارية وتحقيق أقصى قدر من الأرباح التجارية يتطلب ليس فقط تحديد وإدارة المخاطر التشغيلية ولكن أيضا تحديد مخاطر الرشوة والتخفيف منها. كما أن هيئات الحكم في العالم تنجذب إلى معايير أكثر صرامة وجهود لمنع الفساد والرشوة والممارسات غير الأخلاقية الأخرى ونحن على استعداد لمساعدة الشركات على التلبية والحصول على تلك المعايير “.

حول مجموعة سي آر آي

على مدى السنوات ال 28 الماضية، برزت سي آر آي كشركة رائدة عالميا في مجال التحقيقات وإدارة المخاطر، وخدمة العملاء المتميزين في جميع أنحاء أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ وجنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأميركا الشمالية والجنوبية. مجموعة سي آر آي تحمي الشركات عن طريق التأسيس للامتثال القانوني، والسلامة المالية، ومستويات النزاهة للشركاء الخارجيين والموردين والعملاء الذين يسعون للانضمام إلى المنظمة  .

تم تأسيس مركز التميز لمكافحة الرشوة ومكافحة الفساد كقسم مستقل تابع لمجموعة سي آر آي لتقديم خدمات التدريب والتصديق للشركات التي تسعى إلى التحقق من صحة أو توسيع سياسات الامتثال الحالية لها من خلال تطوير أحدث العمليات في  ممارسات مكافحة الفساد، العناية الواجبة والإجراءات اللازمة لمتابعة الانتماءات العالمية لأطراف ثالثة والمحافظة عليها.

الاتصال لمجموعة سي آر آي

زافار أنجوم، أم أس سي، أم أس، سي أب إي، سي آي آي، أم آي سي أيه، إنتل دب (جرائم مالية)

كبير المسؤولين التنفيذيين للمجموعة

الأبحاث والتحقيقات الشركاتية أل أل سي

917-918, Liberty House, DIFC
Dubai, UAE
المكتب: 3589884 4 971+
موبايل: 9038184 50 971+

إيميل: zanjum@CRIGroup.com

Leave a Reply