سيرفكورب ليميتد تعلن عن نتائجها المالية للنصف الثاني من العام 2017

38.8 مليون دولار استرالي إجمالي إيرادات الشركة في الشرق الأوسط وأوروبا (30.2 مليون دولار أمريكي)

مبادرات التنمية الاستراتيجية في مسارها الصحيح وأرباح التشغيل للمجموعة ترتفع 7.7% مقارنة مع النصف الأول من العام 2017

  • نمو السيولة النقدية المخصصة لعمليات المجموعة بنسبة 1% لتصل إلى 19.9 مليون دولار استرالي (15.5 مليون دولار أمريكي)
  • الحفاظ على ميزانية قوية ورؤية واعدة ما أسهم في زيادة الرصيد النقدي بنسبة 3%
  • استثمارات التنمية الاستراتيجية خُصصت لتمكين أهم الأسواق في الشرق الأوسط وأوروبا
  • تأكيد توزيع أرباح مرحلية بقيمة13 دولار استرالي (0.10 دولار أمريكي) للسهم الواحد

دبي، الإمارات العربية المتحدة25 فبراير 2018: أعلنت شركة سيرفكورب ليميتد (“سيرفكورب”)، الرائدة عالمياً في ابتكار حلول مساحات العمل التي تشمل المكاتب المجهزة والمكاتب الافتراضية ومساحات العمل المشتركة، عن نتائجها المالية للنصف الثاني من العام 2017. وكشفت هذه النتائج ارتفاع السيولة النقدية لعمليات المجموعة خلال الفترة الماضية بين 1 يوليو 2017 وحتى 31 ديسمبر 2017 بنسبة 13.1% لتصل إلى 19.9 مليون دولار استرالي (15.5 مليون دولار أمريكي)، بدعم من نجاح الشركة في الحفاظ على ميزانية قوية وتبنيها رؤية مستقبلية واعدة أسهمت في نمو رصيدها النقدي بنسبة 5.3% منذ 30 يونيو 2017.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/0_cmxbc632/def_height/400/def_width/400/version/100012/type/1

Photo: https://mma.prnewswire.com/media/645838/Servcorp_Taine_Moufarrige.jpg

وكانت إيرادات المجموعة في دول الشرق الأوسط وأوروبا قد بلغت 38.8 مليون دولار استرالي (30.2 مليون دولار أمريكي) في حين وصلت الإيرادات إلى 153.3 مليون دولار استرالي (122.2 مليون دولار استرالي)، مسجلةً أرباحاً صافية بقيمة 19.2 مليون دولار استرالي (15.0 مليون دولار أمريكي) قبل خصم الضرائب. كما أكدت المجموعة توزيع أرباح مرحلية بقيمة 0.13 دولار استرالي (0.10 دولار أمريكي) لكل سهم.

وفور الإعلان عن نتائجها المالية، سلطت سيرفكورب الضوء على مجموعة من المبادرات الاستراتيجية الهامة التي يجري حالياً تنفيذها لتوفر أهم ركائز التنمية المستقبلية. كما أكدت المجموعة أن خطط توسيع نطاق عملياتها تسير في المسار الصحيح بهدف دفع عجلة النمو في الأسواق المستهدفة في أوروبا والشرق الأوسط والهند بالتزامن مع بعض التحسينات الإضافية لمنصة سيرفكورب العالمية الموحدة والخاصة بتقنية المعلومات.

وفي معرض تعليقه على إعلان النتائج المالية الأولية، تحدث تيين مفرّج، المدير التنفيذي في سيرفكورب، قائلاً:

نسعى جاهدين  لتلبية احتياجات الشركات لتمكينها من تحقيق النجاح في جميع مراحل نموها من خلال توفير البنية التحتية للمكاتب وتلبية متطلبات مجتمع الأعمال بما يعزز ازدهاره. ونثق تمام الثقة أن نموذج عملنا القائم على تلبية الاحتياجات مما سيتيح لنا فرصة تحقيق ما نصبو إليه وسيمكننا من المضي قدماً. ومع تسجيل مبيعات أقوى في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا منذ بداية الربع الحالي حتى الآن، نتوقع بأن تسجل هذه المنطقة الجغرافية نتائج قوية في النصف الثاني من العام الحالي“.

يُذكر أن النمو المتسارع الذي سجلته مؤخراً السوق العالمية للمكاتب المشتركة قد شجع الشركة على تأكيد التزامها في رصد استثمارات بحوالي 20 مليون دولار استرالي (15.6 مليون دولار أمريكي)، الأمر الذي عزز من نجاحها في تصميم المكاتب وتحسين تجربة العملاء لتحقيق نمو مضاعف في هذا المجال. ونجحت سيرفكورب بفضل هذه الاستثمارات في تدشين مكاتب عمل مشتركة جديدة في مختلف أرجاء العالم بما في ذلك لندن، وفي أسواق الشرق الأوسط بما في ذلك أبوظبي وبيروت وجدة. ومن المتوقع أن تُوظف هذه الاستثمارات لإطلاق مساحات عمل مشتركة جديدة بحلول نهاية العام 2018.

وحقق برنامج سيرفكورب للارتقاء بتصميم مساحات المكاتب وتحسين تجربة العملاء نتائج إيجابية مبشّرة شجعت الشركة على مواصلة تنفيذه حتى نهاية العام 2018 بالتزامن مع رصد المزيد من الاستثمارات لجني قيمة إضافية من منصتها التقنية. يُشار إلى أن مجموعة سيرفكورب التي تتخذ من سيدني مقراً رئيسياً لها هي علامة تجارية عالمية مدرجة في سوق الأوراق المالية الأسترالية بالرمز (ASX:SRV) وتدير أعمالها عبر 850 موظفاً لتقدم خدماتها إلى 35,000 عميلاً في 53 مدينة من 23 دولة مختلفة في العالم. وتقوم الشركة بنشر نتائجها المالية للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2017 بالدولار الاسترالي مع تحديد ما يعادلها بالدولار الأميركي وفقاً لمعدلات الصرف الصادرة عن بنك الاحتياطي الاسترالي للفترة نفسها.

للحصول على مزيدٍ من المعلومات يرجى التواصل مع:

ريما علي
انستنكتف بارتنرز
Rima.ali@instinctif.com
ملاحظات  للمحررين

نبذة عن سيرفكروب

أسس السيد آلف مفرّج شركة سيرفكورب في أستراليا عام 1978 ونمت بعد ذلك من مقر يشغل ربع طابق في مركز إم إل سي في سدني لتصبح علامةً تجاريةً عالميةً يعمل فيها 900 موظف وتقدم الخدمات لـ35000 عضو في 55 مدينة تنتشر في 23 بلداً. وبفضل سجلها الحافل وخبرتها التي تزيد على40 عاماً، تعتبر شركة سيرفكورب المؤسس الأول لفكرة المكاتب المجهزة ومساحات العمل المشتركة.

توفر سيرفكورب للأعضاء إمكانية استخدام عناوين مشهورة في مدن العالم الرئيسية مع أحدث حلول تقنية المعلومات وخدمات لا مثيل لها. تشمل منتجات الشركة الرئيسية المكاتب المجهزة والمكاتب الافتراضية ومساحات العمل المشتركة المجهزة ببنية تقنية معلومات تحتية ذات ملكية مسجلة تضم خدمة تحويل الاتصالات والإنترنت فائق السرعة وموظفي استقبال متخصصين وخدمة تحويل البريد الصوتي إلى البريد الإلكتروني على مدار 24 ساعة يومياً. كما تتيح العضوية في سيرفكورب استخدام قاعات الاجتماعات ومكاتب العمل اليومية وردهات العمل المشتركة وخدمات السكرتارية بعدة لغات إضافةً إلى إمكانية التواصل مع 35000 عضو في مجتمع سيرفكورب.

وتركز الشركة حالياً على تنمية أعمالها المشتركة من خلال ابتكار تصاميم جديدة كلياً وتجهيزات مخصصة لمساحات العمل المجهزة بالخدمات الإلكترونية والرقمية المتطورة. ومنذ إدراجها في سوق الأوراق المالية الأسترالية بالرمز (ASX:SRV)، تواصل سيرفكورب تمكين رواد الأعمال والشركات الكبيرة من الوصول إلى المشاريع الكبيرة دون تحمل  أعباء مالية كبيرة.

حققت الشركة منذ تأسيسها نمواً مالياً قوياً وتستمر في تحقيق عائدات قوية. وبفضل ملكيتها الفكرية التي تم تطويرها على مدار أربعة عقود ومصادر دخلها المتنوعة أصبحت سيرفكورب سريعة الاستجابة لتقلبات السوق وأصبحت في موقع جيد يؤهلها للاستفادة من مرحلة النمو التالية في مجال سوق مساحات العمل المشتركة.

Leave a Reply