باكسفول توسع استثماراتها في أفريقيا مع تدشين مركز حاضنة أعمال بلوك تشين في نيجيريا

ويلمنغتون، ديلاوير، 10 مايو / أيار، 2018 /PRNewswire/

سوق بيتكوين بين الأقران يعين مديرًا إقليميًا في أفريقيا

أعلنت اليوم باكسفولPaxful“، الشركة العالمي الرائدة في مجال تقنية بيتكوين بين الأقران، عن إنشاء مركز حاضنة أعمال تقنية بلوك تشين في لاغوس، نيجيريا، كجزء من استثمارها المتنامي في أفريقيا. وسيتم تدشين المركز في خريف 2018 ويقدم مساحة عمل مشتركة وخدمات تتضمن خدمات الإرشاد، والتدريب المؤسسي والفردي على بلوك تشين، وشبكة من استشاريي العرض الأولي للعملات الرقمية المشفرة “ICO“.

(صورة: https://mma.prnewswire.com/media/689469/Paxful_CEO_Ray_Youssef.jpg)

كما عينت كذلك باكسفول شوتا شيميزي “Chuta Chimezie” مديرًا إقليميًا في أفريقيا. ومن نيجيريا، سيتحمل هو بدوره مسؤولية إجراء عمليات الأعمال، وتسهيل التوعية المحلية والدولية للعلامة التجارية، وإنشاء محتوى تعليمي بالنيابة عن باكسفول، وتعيين والإشراف على العمليات اليومية لحاضنة الأعمال.

ومن جانبه يشير راي يوسف “Ray Youssef” المدير التنفيذي لشركة باكسفول “تلتزم باكسفول بدعم النمو الاقتصادي في أفريقيا ومساعدة الأسواق التي لا تتعامل مع المصارف وغير المخدومة مصرفيًا بشكل كاف في الوصول إلى الفرص التي طالما حرموا منها”. ويضيف، “ليس مركز حاضنة الأعمال سوى نقطة بداية لمساعدة رواد الأعمال في صناعة تخطت الحدود في جميع أنحاء العالم”.

وتعد نيجيريا أكثر الدول الإفريقية في عدد السكان، مع 190 مليون نسمة. كما إنها تتضمن أكبر عدد من مستخدمي باكسفول في القارة. وتعرف الدولة بارتفاع نسبة المتعلمين وثقافة افتتاح الشركات، خاصة في مجال التقنيات المالية “فينتك” والتجارة الإلكترونية.

كما يضيف شيميزي، “إنها ميزة العمل مع مؤسسة تؤمن بالاستثمار في دول تحظى بإمكانات كبيرة مثل نيجيريا”. ويستطرد، “ولا تساعد مبادرات باكسفول ذوي الحاجة فقط هنا، ولكنها تساعد كذلك رواد الأعمال الأفارقة من استغلال كامل إمكاناتهم. وتستخدم باكسفول بيتكوين لتحقيق الخير للعالم، وأفتخر أن أكون جزءً لا يتجزأ من هذا المشروع”.

ويعد شيميزي أحد مستشاري البلوك تشين والعملات الرقمية الرواد، وأسس مجموعة مستخدمي بلوك تشين في نيجيريا Blockchain Nigeria User Group“، وهي مبادرة من الاستشاريين ورجال الأعمال الذين يمثلون القوة الدافعة في البلد. كما إنه مؤلف كتاب “اغتنام الفرص في ثورة البلوك تشين والعملات الرقمية”، وهو نص مرجعي للهيئات التنظيمية في أفريقيا، صمم لمساعدتهم في فهم العملة الافتراضية كتقنية صاعدة.

وسترعى باكسفول العديد من فعاليات بلوك تشين والفعاليات الخاصة بالعملات الرقمية في نيجيريا، وتخطط لرعاية فعاليات والتحدث مع الجهات المسئولة في غانا والكاميرون وكينيا. وتتمتع الشركة بتاريخ طويل من الاستثمارات في أفريقيا، وكانت قد أطلقت برنامج #BuiltwithBitcoin الخيري السنة الماضية لتشجيع قطاع العملات الرقمية على المساهمة بالأموال في المشروعات الإنسانية. وبمساعدة منظمة زمزمZam Zam” غير الربحية، دشنت باكسفول مبادرة بالتبرع بمبلغ 50,000 دولار أمريكي بعملة بيتكوين لإنشاء روضة أطفال جديدة في رواندا في مقاطعة بوغيسيرا.

ومن جانبه يشير أرتور شاباك “Artur Schaback” الشريك المؤسس ومدير التقنية في باكسفول، “لقد وصلنا لما نحن عليه الآن لأننا نساعد الآخرين ولقد ساعدنا ذلك بشكل هائل”. ويضيف، “لقد مول نيك سبانوس “Nick Spanos” مركز بيتكوين في نيويورك بجوار بورصة نيويورك، وعمل المركز على ربط الكثير منا ومنحنا منزلاً. ونحن نرغب في القيام بالأمر ذاته في أفريقيا والعالم النامي. ولم تزل الموجة الحقيقية من رواد أعمال بيتكوين ومشروعات بلوك تشين الثورية لم تظهر بعد. وستبذل باكسفول كل ما يمكنها لتشجيع الجيل الأفريقي الناشئ”.

وتعد باكسفول سوق لعملة بيتكوين ومحفظة رقمية تجمع اقتصاد المشاركة وتجارة العملات الرقمية عديمة الاحتكاك على نحو يتيح للجميع الوصول إليه، خاصة الأسواق التي لا تتعامل مع المصارف. وهي تمكن المشترين من شراء بيتكوين مباشرة من البائعين عبر أكثر من 300 طريقة سداد مختلفة، تتضمن بطاقات الهدايا، والإيداعات النقدية، والمحافظ الرقمية، أو بطاقات الخصم / الائتمان. وتؤمن باكسفول المستخدمين ضد الاحتيال من خلال الاستعانة بنظام توثيق ثنائي وتشفير عالي المستوى، وتحفظ المبالغ كضمان حتى يؤكد البائع على السداد.

وللتعرف على المزيد عن باكسفول، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.paxful.com

نبذة عن باكسفول:

تعد باكسفولPaxful” سوق بين الأقران لتقنية بيتكوين وبلوك تشين مفتوحة المصدر. وهي تتيح لكل شخص حول العالم شراء عملة بيتكوين وبيعها وقبولها بشكل فوري. وتعمل محفظة باكسفول بشكل رئيسي كأداة تحويل عالمية للمال حيث يمكن تحويل أي شكل من الأموال إلى أي شكل آخر. فعلى سبيل المثال، يمكن تحويل بطاقات الهدايا إلى بطاقات هدايا أخرى، أو نقد أو أموال في أي عملة وفي أي محفظة رقمية بأي مكان. وتتضمن منصة باكسفول 1,7 مليون مستخدم نشط شهريًا حول العالم، وتقدم أكثر من 300 طريقة سداد. ومن طرق السداد الأكثر شهرة التحويلات البنكية، وباي بال “Paypal“، وويسترن يونيون “Western Union“، وبطاقات هدايا أمازون “Amazon Gift Cards“، وبطاقات هدايا آي تيونز “iTunes Gift Cards“. وتدير باكسفول خدمات التمويل المباشر “P2P” وتكمن مهمتها في تقديم خدمات مالية للأسواق التي لا تتعامل مع المصارف وغير المخدومة مصرفيًا بشكل كاف. كما ستستفيد كذلك “الأسواق المخدومة مصرفيًا بشكل هائل” من زيادة الحرية والتغلب على الأعباء التي تحملها المصارف على العملاء في المعتاد.

وسائل الاتصال:

مارك بريندل “Mark Prindle

فيوشن بي آر “Fusion PR
7109- 452 -646 -1+
mark.prindle@fusionpr.com

المصدر: Paxful

Leave a Reply