اختيار قادة شباب من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا للمشاركة في جناح الولايات المتحدة الأمريكية الافتتاحي في برنامج زمالات إكسبو 2020

برعاية بيبسيكو ومؤسسة بيبسيكو و”جناح الولايات المتحدة الأمريكية” في إكسيبو 2020 بدبي، ومؤسسة أبحاث “Observer Research Foundation” الأمريكية، ومؤسسة أبحاث “Observer Research Foundation”، سيعمل البرنامج على تمكين شبكة جديدة من القادة الشباب لإحداث تغيير عالمي

دبي، الإمارات العربية المتحدة, 3 سبتمبر 2021 / PRNewswire/- تفخر شركة بيبسيكو ومساعدها الخيري، مؤسسة بيبسيكو، إلى جانب مع “جناح الولايات المتحدة الأمريكية” في إكسبو 2020 بدبي، بالإعلان عن إطلاق “جناح الولايات المتحدة في برنامج زمالات إكسبو 2020.” يسلط برنامج الزمالات الضوء على تمكين القادة العالميين الشباب الذين يتعاملون مع أكثر القضايا الاجتماعية والاقتصادية إلحاحًا حول العالم وتعليمهم من خلال مساعدتهم في صقل مهاراتهم القيادية وحل المشكلات.

يعتمد تمويل البرنامج على منحة بقيمة 500,000 دولارًا أمريكيًا (1,836,600 درهمًا إماراتيًا) من مؤسسة بيبسيكو، يستضيف جناح الولايات المتحدة في إكسيبو 2020  البرنامج الذي يستمر لمدة سبعة أشهر ويضم 40 من القادة الشباب من 20 دولة من شتى أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا ( MENASA). يسلط البرنامج الضوء على القضايا العالمية التي تم استكشافها في إكسبو 2020 دبي- بما في ذلك التجارة والاستدامة والمدن المستقبلية- حيث يرنو البرنامج إلى تعزيز الحوار في شتى أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، وتعزيز النقاش، وتمكين الزملاء في نهاية المطاف من بناء مجتمعات ووضع حلول لمواجهة التحديات المعاصرة التي تواجهنا جميعًا.

يكون المشاركون من القادة الذين أظهروا التزامًا صارمًا لتحسين حياة من حولهم. وكذلك الذين رشحتهم البعثات الدبلوماسية الأمريكية من الدول المشاركة، والذين وقع عليهم الاختيار خلال عملية تقديم الكلبات التنافسية التي تديرها مؤسسة أبحاث “Observer Research Foundation” الأمريكية (ORF أمريكيا)، ومؤسسة أبحاث “Observer Research Foundation (ORF)“.

 صرح يوجين ويليمسن، الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو في إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، قائلاً “نلزم في بيبسيكو بالارتقاء بمستوى المواهب والتنوع. كما أننا نرغب في إلهام الجيل القادم من القادة من أجل المساعدة في معالجة القضايا ذات الأهمية العالمية وضمان مستقبل أفضل لنا جميعًا. يُعد برنامج الزملاء بمثابة منصة انطلاق لتبادل وجهات النظر الجديدة، وإلهامها وتمكينًا للجيل القادم من القادة من أجل إظهار إمكاناتهم الكاملة والإنخراط مع القوى العاملة حاليًا وتحقيق النجاح”.

يبدأ البرنامج الذي يتألف من أربع مراحل بجلسات توجيه افتراضية يترأسها قادة الجناح، والتي ستقدم الزملاء وتحدد الخطوط الرئيسية لشبكتهم العالمية. عقب انقضاء الجلسات الافتراضية، يُنقل الزملاء جواً إلى إكسبو 2020 بدبي، حيث سيلتقون بقادة الأجنحة، ويشاركون في حلقات نقاشية، ووضع شبكة عبر إكسبو. في إكسبو 2020، سيشارك الزملاء أيضًا في جلسات تعليمية عملية توضح أسلوب الفصل الدراسي الديناميكي، وتشمل تنمية مشروع جماعي يعمل عليه الزملاء طوال مدة البرنامج. أمّا أولئك غير القادرين على السفر بسبب الجائحة الحالية، تم تطوير برنامج افتراضي لضمان حصولهم على المزايا ذاتها مثل الآخرين.

بعد زيارتهم دبي، سيعود الزملاء إلى أوطانهم ويشاركون في معسكر تدريبي رقمي بقيادة AstroLabs، وهي شركة ملتزمة ببناء قدرات الأفراد وتنمية مهاراتهم في المنطقة كلها. صُممت هذه المرحلة لتكون بمثابة جسر افتراضي بين الأقسام الشخصية، كمّا ستركز هذه المرحلة على توجيه الزملاء أثناء إنجاز مشاريعهم الفردية والجماعية. يُختتم البرنامج بالمرحلة الرابعة التي تستمر لمدة خمسة أيام فيما يتعلق بالتطوير الشخصي في إكسبو 2020 بدبي، بما في ذلك عرض المشروعات الجماعية. ويُتوقع أن يستفيد أكثر من 2,000 شخصًا من العمل المُنجز في هذا البرنامج.

 قال سي.دي. جلين، نائب رئيس مؤسسة بيبسيكو والرئيس العالمي للعمل الخيري، “إمكانات هؤلاء القادة الإقليميين لا تعرف المستحيل، ومن خلال هذا البرنامج ستُبنى شبكة موسعة تهدف إلى تمكين هؤلاء الشباب ومنحهم الأدوات والموارد التي يحتاجون إليها للنهوض بعملهم الحالي.” وأردف قائلاً “لقد أثبت هؤلاء القادة بالفعل وجود الدافع للتغيير في موطنهم، ومع وجود برنامج زملاء إكسبو 2020، نضمن إمكانية تعظيم هذا العمل الرائع بطريقة تتعلق بحياة الآلاف. نشعر بالفخر لأننا أحد الأعضاء المؤسسين لهذا البرنامج، ونعتقد أنه سيكون بمثابة نموذجًا عالميًا لإحراز التقدم “.

عند الانتهاء من البرنامج، يصبح المشاركون جزءًا من شبكة خريجي برنامج التبادل التابع لوزارة الخارجية الأمريكية. يتيح هذا المجتمع للزملاء التفاعل مع الأشخاص الآخرين الذين يمكنهم إصدار التوجيات أثناء استكشافهم لطرق تمكنهم من أن يصبحوا وكلاء للتغيير في مجتمعاتهم. يناء على المشاركة في هذا البرنامج المتميز، يتم دمج الزملاء في مجتمعات مؤسسة أبحاث “Observer Research Foundation (ORF)” الكبرى، بما في ذلك برنامج “Raisina Young Fellows”، والذي يُعرف أيضًا باسم “المنتدى الآسيوي حول الحوكمة العالمية”، فضلاً عن إتاحة الفرصة لبناء مجتمعات متعددة داخل منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا وجنوب آسيا (MENASA) وخارجها.

أكد النائب المفوض العام لجناح الولايات المتحدة الأمريكية، ماثيو كي، على إتاحة فرصة تطوير القيادة ونمو ريادة الأعمال في  المنطقة بأسرها حين صرح  قائلاً: “يوفر برنامج زملاء جناح الولايات المتحدة الأمريكيةفي إكسبو 2020 بيئة فريدة للقادة الشباب من منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا من أجل تنمية المهارات. يُعد إكسبو 2020 بدبي أول معرض عالمي في المنطقة، كما أننا متحمسون للتواجد على موقع التجمع العالمي كنقطة اتصال بين الدول لتسليط الضوء على أفضل وأذكى أفرادها وابتكاراتها وطرق معيشتها. يفخر جناح الولايات المتحدة الأمريكية باستضافة أول برنامج تبادل من نوعه حيث نروي قصتنا “الحياة والحرية والسعي نحو المستقبل”.

أعرب المدير التنفيذي لمؤسسة أبحاث ORF America، دروفا جايشانكار، قائلاً  “تفخر بأن مؤسسة أبحاث ORF America ضمن المشاركين في هذه المبادرة الجديدة والمثيرة في عامها الأول من الإنطلاق. سيساعد برنامج الزملاء في تعزيز شبكة نشيطة من المهنيين الشباب من شتى أنحاء المنطقة المحورية في العالم، وبالتالي المساعدة في فهم وتقدير الاستدامة والعولمة وريادة الأعمال والابتكار في عالمٍ قد تغيير بالفعل بسبب فيروس كورونا.”

نبذة حول شركة بيبسيكو
يستمع المستهلكون بمنتجات شركة بيبسيكو أكثر من مليار مرة يوميا في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم. وقد بلغت إيرادات شركة بيبسي كو الصافية أكثر من 70 مليار دولار في العام 2020، ولدتها محفظة أغذية ومشروبات مكملة تشمل فريتو لاي، غاتوريد، بيبسي كولا، كويكر، وتروبيكانا. وتتضمن محفظة منتجات بيبسي كولا طائفة واسعة من الأطعمة والمشروبات الممتعة المحببة في جميع أنحاء العالم التي تتضمن 23 ماركة تولد أكثر من مليار دولار لكل منها على هيئة مبيعات تجزئة سنوية.

وتقود بيبسيكو رؤيانا بأن نصبح الرائد العالمي للوجبات والمشروبات الخفيفة عن طريق الربح بهدف. ويعكس شعارنا “الربح بهدف” طموحنا بكسب الاستدامة في السوق وتضمين الهدف في جميع جوانب إستراتيجية أعمالنا وعلاماتنا التجارية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.pepsico.com.

نبذة عن مؤسسة بيبسيكو
تأسست مؤسسة بيبسيكو في عام 1962، وهي القسم الخيري لشركة بيبسيكو، وتستثمر في العناصر الأساسية لأحد الأنظمة الغذائية المستدامة مع وجود رؤية لدعم المجتمعات المزدهرة. نركز  من خلال العمل مع المنظمات غير الربحية والخبراء في جميع أنحاء العالم على تقديم المساعدة للمجتمعات من أجل الحصول على الأمن الغذائي والمياه الصالحة للشرب والفرص الاقتصادية. كمّا أننا نسعى جاهدين لتحقيق تأثير ملموس في الأماكن التي نعيش بها ونعمل فيها- وذلك امن خلال التعاون مع أقراننا في الصناعة والمنظمات المحلية والدولية وموظفينا بهدف إحداث تغيير واسع النطاق في القضايا التي تهمنا وذات الأهمية العالمية. تعرف على المزيد على www.pepsico.com/sustainability/philanthropy.

نبذة عن جناح الولايات المتحدة
يحتفل جناح الولايات المتحدة الأمريكية في إكسبو 2020 بموضوع “الحياة والحرية والسعي نحو المستقبل”. كما تسلط المعارض الضوء على الحريات والفرص التي أدت إلى بناء مجتمع نشيط ومنفتح، مما يمهد الطريق للابتكار والازدهار الأمريكي. ومن المقرر أن ينطلق إكسبو 2020 بدبي في 1 أكتوبر 2021 وحتى 31 مارس 2022. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.usapavilion.org.

نبذة عن مؤسسة أبحاث ORF America
تأسست ORF America في عام 2020 لتكون معهدًا مستقلاً وغير منتمي لأي حزب سياسي، ويتخذ من واشنطن العاصمة مقرًا له. كمّا أنها إحى الشركات التابعة لمؤسسة بحث Observer Research Foundation (ORF)، وهي إحدى المؤسسات الفكرية غير الحكومية الرائدة في الهند. تتمثل أهدافها في توفير بحث وتعليقات مؤثرة على القضايا ذات الأهمية العالمية؛ فضلاً عن تعزيز التعاون بين العالمين المتقدم والنامي؛ بالإضافة إلى كونها جسر بين مجتمعات السياسة المتنوعة؛ وعملها على تطوير شبكات السياسة على أساس القيم المشتركة. مزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.orfamerica.org

  نبذة عن مؤسسة بحث ORF
يقع مقرها في نيودلهي، وتُعد مؤسسة أبحاث Observer Research Foundation (ORF) أحد أكثر المؤسسات الفكرية نفوذاً في آسيا، حيث أنها تترأس المناقشات السياسية في الهند وآسيا، وعلى مستوى العالم حاليًا. تسعى مؤسسة ORF نحو القيادة والمساعدة في التفكير السياسي نحو بناء دولة الهند القوية والمزدهرة في عالم عادل ومنصف. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.orfonline.org

نبذة عن إكسيبو 2020 بدبي
يرحب إكسيبة 2020 بدبي، والذي يبدأ من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022، بالزوار من كل مكانٍ في العالم للانضمام إلى تشكيل عالم جديد، حيث يجمع العلامات البارزة بالعالم في مكان واحد لإعادة تخيله مستقبلاً.

  • من خلال وجود “تواصل العقول وصنع المستقبل”، سيكون إكسبو 2020 حاضنة عالمية للأفكار الجديدة الأكثر تأثيرًا في العالم، بالإضافة إلى تحفيز تبادل وجهات النظر الجديدة والعمل الملهم لتقديم حلول واقعية لتحديات العالم الحقيقي.
  • يوفر إكسبو 2020 تجربة مدهشة عيانًا وملهمة عاطفيًا على مدار 182 يومًا، حيث يقوم أكثر من 200 مشارك- بما في ذلك الدول والمنظمات متعددة الأطراف والشركات والمؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى ملايين الزوار- بإنشاء أكبر معرض عالمي وأكثره تنوعًا على الإطلاق.
  • كمّا ستلهم الموضوعات الفرعية لإكسبو 2020، وهي الفرص والتنقل والاستدامة، الزوار من أجل الحفاظ على كوكبنا وحمايته، بالإضافة إلى استكشاف آفاق جديدة وبناء مستقبل أفضل للجميع.
  • يلتزم إكسبو ببناء عالم أكثر إنصافًا وعدلاً للجميع، مع الحفاظ على سلامة الزوار من خلال اتباع أحدث إرشادات الخبراء الرائدين في مجال الطب والعلم والصحة حول العالم.
  • يُعد إكسبو 2020 أول معرض عالمي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسياMEASA ) (، ويقع على مساحة 4.38 كيلومتر مربع بجوار مطار آل مكتوم الدولي بدبي الجنوب.
  • تم بناء موقع إكسبو من خلال موروث فكري طويل المدى وقابل للقياس، وسوف يتحول إلى منطقة “District “2020– وسيعيد المجتمع العالمي النموذجي التفكير في مدن المستقبل- بعد أن يغلق إكسبو 2020 أبوابه
  • يُرجى زيارة: www.expo2020dubai.com

نبذة عن AstroLabs

تأسست AstroLabs في عام 2013، وتختص بتعزيز النمو الرقمي في الشركات والأفراد. تشمل العروض تقديم دروسًا في العلوم الرقمية والتكنولوجيا من خلال أكاديمية AstroLabs، وبرامج بدء التشغيل المُصممة خصيصًا للشركات الكبيرة والحكومات، ومجتمعات العمل المشتركة التعاونية في دبي والرياض. كمّا تسعى AstroLabs إلى تحفيز النمو من خلال مساعدة المؤسسات على توظيف الأشخاص البارزين في فرقهم الرقمية بسرعة من خلال المواهب بالشركة “AstroLabs Talent”، والتوسع في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية من خلال إنشاء الشركات المحلية ومكاتب “الهبوط الهادئ”.

Leave a Reply