اجتماع المشغلين المحليين مع المجموعة الدولية لخبراء الكبريت و الغاز الحامضي لمدة ثلاثة أيام بغرض التواصل وتبادل المعلومات

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 15 أكتوبر 2017 — تم افتتاح المنتدى الرابع لشبكة مشغلي وحدات الكبريت في الشرق الأوسط (ميسبون MESPON) وذلك بحضور أكثر من 200 مشارك من مختلف مرافق وحدات التكرير ومعالجة الغاز الحامضي في الإمارات العربية المتحدة ومن مختلف أنحاء العالم وذلك بدعم من شركة بترول أبوظبي الوطنية (ADNOC) وبتنظيم من شركة يونيفرسال للأستشارات (UniverSUL Consulting).

وخلال الكلمة الترحيبة، قالت السيدة إنجي سلافنز (Angie Slavens)، المدير العام لشركة يونيفرسال للأستشارات، “إنه من المجدي جدا أن يعقد منتدى ميسبون خلال هذه الفترة المهمة من عمليات معالجة الغاز الحامضي واستخلاص الكبريت في المنطقة. ومع انخفاض أسعار النفط، فإن استخدام حلول إبداعية لتقليل تكلفة توصيل الطاقة للسكان المحليين تبلغ من الأهمية بمكان أكثر من أي وقت مضى، وذلك مع الاستمرار في الإستفادة من أفضل التجارب التي أثبتت نجاحها على مدى عقود عديدة من معالجة أدنوك للغاز الحامضي بشكل آمن وفعال”. وأكدت السيدة سلافنز “أن منتدى ميسبون ليس مجرد مؤتمر، بل هو اجتماع من المشغلين المحليين وخبراء الصناعة الدوليين الذين يجتمعون مرة واحدة في السنة لتحقيق هذه الأهداف وبناء العلاقات التي من شأنها أن تبقي المناقشات جارية على مدار العام.”

وقد ركز جدول أعمال ميسبون المؤلف من ثلاثة أيام على أكثر من 15 عرضا تقنيا، إلى جانب جلسات متعددة للإعلان و التناقش، على تصميم وتشغيل وحدات تحلية الغاز ووحدات استخلاص الكبريت ومرافق معالجة الكبريت في الشرق الأوسط. أصبح منتدى ميسبون في السنة الرابعة من انعقاده واحداً من الأحداث العالمية الرائدة في هذه الصناعة لتبادل الخبرة و المعرفة لعمليات التشغيل وذلك بين الشركات العاملة وجمهور الكبريت العالمي. وتعتبر مشاركة الشركات المحلية في منتدى هذا العام أقوى من أي وقت مضى، مما يدل على أهمية الكبريت الحيوية للمنطقة.

ومع بدء تشغيل مصنعين ضخمين على مستوى العالم في الإمارات العربية المتحدة لمعالجة الغازات الحامضية (بما يقارب خمسة ملايين طن سنويا من الكبريت المنتج)، أصبحت البلاد أكبر مصدر للكبريت في العالم ومساهم رئيسي في جعل الشرق الأوسط هو المنطقة الأكثر إنتاجا للكبريت في العالم، وهو مركز شغلته أمريكا الشمالية حتى عام 2015. وبالنظر إلى هذا التحول في التركيز الجغرافي، والتطور المقبل للعديد من مشاريع الغاز الحامضي الكبرى في دول مجلس التعاون الخليجي، من الواضح أن هناك حافزا لزيادة القدرات المحلية في مجال معالجة الغاز الحامض واستخلاصالكبريت. يعتبر منتدى ميسبون السنوي منذ عام 2014، قوة دافعة من أجل تعزيز تطور مجتمع الكبريت التقني، والمتمركزة في الشرق الأوسط.

لمحة عن شركة يونيفرسال للإستشارات: هي شركة هندسية مقرها في أبوظبي، والتي توفر خبرة متخصصة وحيادية في تقنيات معالجة الغاز الحامضي واستخلاص الكبريت. شكلت شركة يونيفرسال أول منتدى لمشغلي وحدات الكبريت في أبوظبي في أكتوبر 2014. وتعمل شركة يونيفرسال بشكل رئيسي على التطوير الآمن والفعال لمشاريع الغاز الحامضي وتشغيل مرافق الغاز الحامضي بأقل تكلفة. على الرغم من أن الكبريت يعتبر منتج ثانوي في معالجة النفط والغاز، إلا أنه يمتلك سلسلة توريد خاصة به والتي تتحكم بقيمة الأسمدة الصناعية – تسعى شركة يونيفرسال لزيادة القيمة الفعالة لكل الأطراف على حد سواء من خلال سلسلة قيم الكبريت والغاز/النفط الحامضي.

لمعرفة المزيد عن ونيفرسال للاستشارات يرجى زيارة: www.universulphur.com.

Leave a Reply