إعلان الفائزين بجائزة هارولد دبليو مغرو جونيور في التعليم

الجائزة المرموقة التي تم تأسيسها في العام 1988 تكرم أنانت آغاروول، ألبرتو كارفالهو وسكينة يعقوبي

نيويورك، 5 آذار/مارس، 2016 / بي آر نيوزواير / — تم اليوم الإعلان عن الفائزين بجائزة هارولد دبليو مغرو جونيور في التعليم 2016 2016 Harold W. McGraw, Jr. Prize in Education التي تكرم الابتكار والتي أصبحت واحدة من الجوائز المرموقة الأكبر في التعليم في العالم منذ تأسيسها في العام 1988. وتكرم الجائزة أفرادا متميزين كرسوا أنفسهم لتحسين التعليم عبر مقاربات جديدة والذين تحدث إنجازاتهم فرقا هاما اليوم. الفائزون بالجائزة يفوزون بـ 50,000 دولار وتمثال برونزي.

الفائزون بالجائزة للعام 2016 هم:

  • أنانت آغاروول، المديرة التنفيذية لشركة إيديكس edXوالأستاذة في جامعة أم آي تي، ستحصل على جائزة التعليم الأميركي العالي كقائدة متميزة في تطوير حركة المساق الموسع على الإنترنت، التي ساعدت في تمكين الملايين من التلاميذ من الحصول على التعليم في العالم.
  • ألبرتو أم كارفالهو، مدير المقاطعة التعليمية لميامي ديد Miami-Dadeفي فلوريدا سيحصل على جائزة التعليم من الحضانة – الصف 12، لكونه قدوة في القيادة في رفع المعايير وتحسين نسب التخرج في مقاطعة تعليمية معقدة، وهو ما مثل نموذجا متميزا للآخرين.
  • سكينة يعقوبي، المديرة التنفيذية لمعهد أفغانستان للتعليم، Afghan Institute of Learningستحصل على الجائزة التعليمية الدولية للآثار التحويلية التي أدت إليها جهودها على المجتمعات في أفغانستان، خصوصا لناحية تعليم البنات والنساء، والكيفية التي حفزت بها الآخرين على اتباع خطاها.

وسيتم تنظيم عشاء الجائزة وحفلتها في قمة جامعة أريزونا الولائية للابتكار في التعليم ASU GSV Education Innovation Summitفي سان دييغو يوم 19 نيسان/أبريل.

وقال هارولد (تيري) مغرو، الرئيس السابق والمدير التنفيذي لشركات مغرو هيل: “هؤلاء الفائزون الثلاثة هم قادة تعليميون استثنائيونسيلهمون الجيل القادم من المتعلمين في جميع أنحاء العالم. نحن فخورون بأن هؤلاء انضموا إلى الفائزين اللامعين الآخرينلجائزة مغرو في التعليم”.

“أنانت، البرتو، وسكينة غيروا حياة الملايين من الطلاب”، كما قال ديفيد ليفين، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة مغرو هيل للتعليم. وقال: “يجب الإشادة بإنجازاتهم وابتكاراتهم وتقاسمها مع الآخرين الذين يعملون لإحداث فرق في جميع أنحاء العالم.”

وقال الدكتور مايكل كرو، رئيس جامعة ولاية أريزونا إن “جامعة أريزونا فخورة بأن تكون جزءا من هذه الشراكة التي تكرم المبدعين المتميزين في التعليم. فمن زيادة فرص الحصول على التعليم إلى دمج التكنولوجيا في الفصول الدراسية، فإن الفائزين بالجائزة هذا العام عالجوا بعض أكبر التحديات التي تواجه المربين في جميع أنحاء العالم. إن كل واحد منهم هو مثال للنجاح الذي نستطيع أن نتعلم منه.”

وقد شهدت الجائزة تغييرات كبيرة هذا العام كجزء من تحالف جديد بين مغرو هيل للتعليم وجامعة ولاية أريزونا. فهذا العام، ولأول مرة، تتاح أمام الجمهور فرصة تقديم الترشيحات من خلال زيارةMcGrawPrize.com. وقد قدم أكثر من 200 ترشيحعام وتم النظر فيها إضافة إلى شخصيات مرموقة أخرى تم تحديدها من قبل مجموعة الأبحاث الخاصة بالجائزة.

وقد تم اختيار الفائزين من قبل تيري مغرو، ديفيد ليفين ومايكل كرو من قائمة من ثلاثة مرشحين وصلوا المرحلة النهائيةفي كل فئة والذين تم اختيارهم من قبل مجموعة من الحكام المرموقين، بمن في ذلك فائزون سابقون بالجائزة.

وهيئة الحكام مؤلفة من:

(* تشير إلأى فائزين سابقين بجائزة مغرو)

الحضانة إلى الصف 12:

  • ايفون تشان * – مؤسسة ومديرةلمركز فون لتعليم القرن المقبل
  • مارك إدواردز * – مدير، مقاطعة أن سي التعليمية
  • نانسي غراسميك *  – المديرة المشاركة لمعهد كنيدي كريغر. الباحثة الرئاسية، جامعة توسون
  • جيري هاوس * – رئيس معهد إنجاز الطلبة
  • ليندا روبرتس – استشارية وطنية، مستشارة أولى، وعضو مجلس إدارة

التعليم العالي:

  • ريتشاردديميلو- المدير التنفيذي، مركز جامعات القرن 21، جامعة جورجيا تك
  • روبرت فيلدمان – نائب رئيس جامعة ماساتشوستس في امهرست
  • فريما هيرابوسكي * – رئيس جامعة ميريلاند، مقاطعة بالتيمور
  • دياناناتاليشيو * – رئيسة جامعة تكساس في الباسو
  • جيف سيلينغو – مؤلف، كاتب عمود، ومتحدث
  • فيليب أوري تريسمان – المدير التنفيذي، مركز تشارلزأيه دانا، جامعة تكساس في أوستن

التعليم الدولي:

  • فاليريا بارباتا – مدير برنامج لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، الصندوق العالمي للمرأة
  • إدوارد بيرن – الرئيس والمدير، كينغز كوليج لندن
  • السير مالكولم غرانت – رئيسأن أتش أس،انجلترا؛ رئيس جامعة يورك
  • ايان جيكوبس – رئيس ونائب رئيس جامعة نيو ساوث ويلز
  • مايك كوبل – نائب الرئيس لتحولات التعليم، جامعة سوينبرن للتكنولوجيا
  • ديفيد نويل راميريز باديلا – رئيس الجامعة، تكنولوجيكا دي مونتيري
  • أندرياس شلايشر * – مدير مديرية التربية والتعليم والمهارات، منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
  • براماث راج سينها – المؤسس والقيمة، جامعة أشوكا، الهند

للحصول على تحديثات عنالجائزة وأخبار الفائزين السابقين، تابع المحادثة على: #McGrawPrize

لمزيد من المعلومات حول الفائزين الثلاثة تابع التالي:

أنانت أغاروول، الرئيس التنفيذي لشركةedX and MIT Professorوالأستاذ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، هو رائد في البصيرة التعليمية. وإذ يعتبر القوة الدافعة وراء تطويرحركة مساق الإنترنت الضخمة المفتوح، فإن جهوده مكنت من جعل التعليم ممكنا للملايين من الطلاب في جميع أنحاء العالم. وهو ملتزم بدمقرطة التعلم. ومن خلال العشرات من الشراكات، فإن إيديكس، تحت قيادة أغاروول، زادت بشكل كبير من الحصول على التعليم في جميع أنحاء العالم. يمكنك ان ترىما قالهأغاروول here أو لمعرفة المزيد عنإيديكس، يرجى الاطلاع على الموقع التالي: www.edx.org.

البرتو أم كارفالهوسمي مدير المنطقة التعليمية للسنة 2014. وفي العام 2008، تولى إدارة رابع أكبر منطقة تعليمية في البلاد – ميامي ديد. وقد قاد كارفالهو هذه المنطقة الكبيرة بنجاح ملحوظ في ما أصبح يعرف بـ “معجزة ميامي” –إذ ضيق فجوة الإنجاز، وحسن بشكل ملحوظ معدلات التخرج وإعادة المنطقة إلى وضع مالي معقول. ومقاطعة ميامي ديد الآن تقدم برامج جديدة لطلابها الـ 355000 سنويا بما في ذلك الأكاديمية التي أسسها كارفالهو شخصيا وهي آي بريب أكاديمي، لضمان أن “الحجم الواحد لا يناسب أحدا”. ويكرس كارفالهو نفسه ليس فقط لضمان لنجاح الطالب في الفصول الدراسية، ولكن لإيجاد حلول للعنف المجتمعي الذي أدى إلى مقتل طلاب في ميامي ديد. كارفالهو، الذي وصل إلى الولايات المتحدة في سن 17 دون معرفة أي لغة إنجليزية، كان أول شخص في عائلته يتخرج من المدرسة الثانوية. يمكنك رؤية خطاب كارفالهو في البيت الأبيض here.

سكينة يعقوبي هي المدير التنفيذي للمعهد التعليمي الأفغاني، الذي أسسته في العام 1995 استجابة لنقص التعليم والرعاية الصحية الذي واجهه الشعب الأفغاني بعد عقود من الحرب والصراع. ومنذ تأسيسه، أثر المعهد بشكل مباشر أو غير مباشر في حياة أكثر من 12 مليون شخص. وفي ظل قيادة يعقوبي، يواصل المعهد عمله كمنظمة مبتكرة تعمل على المستوى الشعبي لمساعدة المجتمعات والأفراد المحليين. وهي أيضا المؤسس المشارك ونائبة الرئيس لمؤسسة تأسيس الأمل الدوليةوقد أسست مرافق خاصة في أفغانستان: أربع مدارس ومستشفى ومحطة إذاعية. يمكنك ان ترىخطاب يعقوبي هناhere.

نبذة حول مغرو هيل للتعليم
مغرو هيل للتعليم هي شركة علم التعليم التي تقدم خبرات التعلم الفردية التي تساعد الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والمهنيين على تحسين النتائج. ولدى مغرو هيل للتعليم مكاتب في جميع أنحاء أميركا الشمالية والهند والصين وأوروبا والشرق الأوسط وأميركا الجنوبية، وتوفر حلولها التعليمية في ما يقرب من 60 لغة. يرجى زيارتنا علىmheducation.comأو تابعنا على الفيسبوك Facebookأو على تويترTwitter.

نبذة حول جامعة ولاية أريزونا
طورت جامعة ولاية أريزونا نموذجا جديدا لجامعة البحوث الأميركية، إذ أسست مؤسسة ملتزمة بالتفوق والوصول والتأثير. جامعة ولاية أريزونا تقيس نفسها بتلك العوامل التي تتضمنها، وليس بتلك التي تستبعدها. جامعة ولاية أريزونا تقوم بالبحوث التي تسهم في الصالح العام، وتتولى الجامعة المسؤولية الرئيسية عن الحيوية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمجتمعات التي تحيط بها. وبتوجيه من رئيسها الدكتور مايكل كرو، برزت جامعة ولاية أريزونا كواحدة من المؤسسات التعليمية العالمية الأكثر تقدما في جميع أنحاء العالم. لمعرفة المزيد Learn moreعن هذه الجامعة البحثية العالية المرتبة.

الاتصالات:
دانيال سيغر
مغرو هيل للتعليم
(646) 766-2001
dan.sieger@mheducation.com

كاري لنغنفلتر
إدبلاس في جامعة زلاية أريزونا
(480) 884-1541
carrie.lingenfelter@asu.edu

Leave a Reply