‫يوتل تكشف عن شراكة استراتيجية بقيمة 250 مليون دولار أمريكي مع مجموعة ستاروود كابيتال

لندن وميامي، 26 سبتمبر 2017 /PRNewswire/ —

أماطت شركة يوتل “YOTEL” اليوم النقاب عن أن صندوقًا تابعًا لمجموعة ستاروود كابيتال (“ستاروود”) ” Starwood Capital Group (“Starwood”), “، التي تعد مؤسسة استثمارية عالمية خاصة، قد التزم بتنفيذ استثمار استراتيجي بقيمة 250 مليون دولار أمريكي في يوتل، وتتضمن الصفقة الاستحواذ على 30 بالمائة من أسهم الشركة والاستثمار في أنشطة الاستحواذ العقاري على المباني الجديدة، وتحويل المنشآت الفندقية وإعادة استخدام العقارات حيث تهدف يوتل إلى التوسع في أنشطتها الدولية.

وسيساعد استثمار ستاروود وشراكتها المستمرة مع يوتل في خطة يوتل التوسعية العالمية السريعة، والتي تركز بشكل خاص على أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا. كما سيساعد ذلك يوتل في دعم هوية علامتها التجارية، والتوسع في نطاقها الجغرافي وتحسين تجارب يوتل الفندقية المبتكرة. ووفرت ستاروود بالفعل مواقع في مركز المدينة في مدن ادنبره وجلاسغو وأمستردام والتي يتوقع افتتاحها تحت علامة يوتل التجارية في عام 2019.

ومن جهته، أشار باري سترنليكت “Barry Sternlicht”، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة ستاروود كابيتال قائلاً، “تبرز هذه الشراكة الاستراتيجية والاستثمار شغف والتزام ستاروود على المدى الطويل تجاه الاستثمار في خدمات الضيافة المبتكرة. وتمثل يوتل علامة تجارية مثيرة للاهتمام تعني بالتقنية والتصميم الذكي والخبرات الفندقية المتميزة بتكلفة في المتناول، وهي الاستراتيجية الصحيحة في خضم الموجة الحالية من التقدم التقني”. كما أضاف قائلًا، “تمثل يوتل عنصر جذب عالمي ويمكن بسهولة تطويرها مع عمليات الاستحواذ والتطوير الرئيسية الاستراتيجية في المواقع المستهدفة في مراكز المدن والمطارات”.

وسينضم كل من كود برادشو “Cody Bradshaw”، عضو مجلس الإدارة المنتدب ومدير قسم الفنادق الأوروبية في مجموعة ستاروود كابيتال، وسارة بروتون “Sarah Broughton”، نائب أول الرئيس بمجموعة ستاروود كابيتال، إلى مجلس إدارة يوتل، بالإضافة إلى ممثلين عن كبار المساهمين بالشركة ومنهم مجموعة جاسم البحار، وآي إف إيه للفنادق والمنتجعات “IFA Hotels & Resorts”، ويونايتد انفستمنت بورتوغال ” United Investment Portugal “، ومؤسسة عقارات، والتي تمتلك مجتمعة 65% من أسهم الشركة.

كما أشار السيد / طلال البحار، رئيس مجلس إدارة يوتل والمستثمر الرئيسي قائلاً، “يسعدنا الإعلان عن انضمام مؤسسة استثمارية جديدة إلى يوتل بالإضافة إلى المساهمين الحاليين بالشركة. حيث يؤكد استثمار مجموعة ستاروود كابيتال على استراتيجية الشركة، ويوفر دعمًا واستقرارًا في مرحلة التوسع الحساسة ويفتح آفاقًا جديدة أمام يوتل في إطار سعيها لتصير العلامة التجارية الرائدة في مجال الفنادق الفاخرة معتدلة التكلفة”.

ومن جانبه، كشف هوبيرت فيريو “Hubert Viriot”، المدير التنفيذي لشركة يوتل، “تنمو يوتل بشكل متسارع حيث إن هناك 15 فندقًا في مراحل التطوير المختلفة حاليًا. ونسعى للاستفادة من استثمار ستاروود وتصميماتها وخبراتها التشغيلية والتقنية في توسعة خدماتنا وجذب الكوادر والدخول إلى أسواق جديدة بينما نواصل التعاون الوثيق مع شركائنا الحاليين ونعزز علاقاتنا الجديدة بينما نرتقي بعلامتنا التجارية إلى مستوى جديد”.

وتتزامن الشراكة مع مجموعة ستاروود كابيتال مع احتفال يوتل بالذكرى العاشرة لتأسيس الشركة، وهو العام الذي يشهد نموًا ملحوظًا يتضمن افتتاح فرعي يوتل في مدن بوسطن وسان فرانسيسكو بأمريكا الشمالية بالإضافة إلى يوتل سنغافورة، الذي سيفتتح في الأول من أكتوبر ويعد أول فنادق يوتل في القارة الآسيوية.

وكانت مؤسسة ميريل لينش “Merrill Lynch” التابعة لبنك أوف أمريكا “Bank of America” قد قدمت الخدمات الاستشارية لشركة يوتل بشأن هذه الصفقة.

نبذة عن مجموعة ستاروود كابيتال

تعد ستاروود كابيتال شركة استثمار خاصة تعني بالاستثمار البديل حيث تركز بشكل رئيسي على قطاع العقارات العالمي والبنية التحتية في قطاع الطاقة وقطاع النفط والغاز. وتشغل الشركة وشركاتها التابعة 10 مكاتب في أربع قارات حول العالم، ويتجاوز عدد موظفيها حاليًا 3400 موظف. كما تجاوزت قيمة رأس المال السهمي لمجموعة ستاروود كابيتال 42 مليار دولار أمريكي منذ تأسيس المجموعة في عام 1991، وتدير حاليًا أصولاً تتجاوز قيمتها 54 مليار دولار أمريكي. وتستثمر الشركة فعليًا في جميع مجالات القطاع العقاري على الصعيد العالمي، وتغتنم فرص تحويل فئات الأصول والنطاقات الجغرافية والمواقع في رأس المال بينما تستشف المخاطر / ديناميكيات المكاسب التي تظهر في الأفق. وخلال السنوات الـ 26 المنقضية، نجحت مجموعة ستاروود كابيتال والشركات التابعة لها في تنفيذ استراتيجية استثمارية تتضمن إنشاء الشركات في القطاعين العام والخاص. ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع starwoodcapital.com.

نبذة عن يوتل

استلهامًا من رفاهية السفر على الدرجة الممتازة والاهتمام بالضيوف الذي لا يقبل المساومة، نقلت يوتل عناصر الفنادق الفاخرة إلى مساحات ذكية أصغر حجمًا وعززت روح الجماعة في أنشطة تشهد عملاً مشتركًا ولقاءات وفعاليات اجتماعية. وتقدم أجنحتها الفندقية الفاخرة خدمة يوتل المميزة SmartBedTM وأحواض الاستحمام المنعشة بالمياه المنهمرة وتقنية تكنو وول “Technowall” “حائط التقنية” التي تتيح ضبط الإضاءة حسب الحالة المزاجية وأجهزة التلفزيون الذكية، ومنافذ الطاقة المتعددة وسهولة الاتصال.

وللتعرف على التطور الذي شهدته يوتل، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.yotel.com/evolution

وكان قد تم إنشاء شركة يوتل بواسطة سيمون وودروف “founder Simon Woodroffe”، الحائز على وسام الإمبراطورية البريطانية، ومؤسس شركة يو “YO”!، حيث استلهمها من السفر على الدرجة الأولى، وعمل على ترجمة لغة السفر على خطوط الطيران الفاخرة إلى أجنحة صغيرة لا تعوزها الفخامة (http://www.yo.co.uk).

للاتصال: yotel@kwittken.com

المصدر: YOTEL

Leave a Reply