‫دو تعلن عن شراكة استراتيجية مع “ستيرلايت تيك” لتعزيز البنية التحتية لشبكات البيانات بتقنيات أكثر ذكاء

  • ستعمل ستيرلايت تيك على تعزيز البنية التحتية لشبكة بيانات دو بتقنيات أكثر ذكاء لمواكبة متطلبات تقنيات إنترنت الأشياء وشبكة الألياف الضوئية للمنازل على مدى السنوات الثلاث المقبلة

لندن، المملكة المتحدة –5 أكتوبر 2017 : أعلنت دو، مزود خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات الرائد في الإمارات عن تعاونها مع “ستيرلايت تيك” (المدرجة في بورصة بومباي للأوراق المالية تحت رقم: 532374، والبورصة الوطنية الهندية تحت الرمز: STRTECH)، الشركة الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا الشبكات الرقمية الأكثر ذكاءً، بهدف نشر شبكات حديثة وخدمات متطورة لتقنيات إنترنت الأشياء وشبكة الألياف الضوئية للمنازل FTTH على مدى السنوات الثلاث القادمة. وبموجب هذه الاتفاقية، ستعمل ستيرلايت تيك على تزويد دو بكيبلات ضوئية أكثر ذكاء لتلبية المتطلبات الداخلية والخارجية للشركة.

وتسعى دو، المزود الرائد لخدمات الاتصال في الإمارات، إلى تحويل المجتمعات المحلية من خلال خدمات الهاتف الجوال والثابت وتقنيات الاتصال عبر النطاق العريض إضافة إلى خدمات البث التلفزيوني عبر برتوكول الانترنت. وتقدم الشركة خدمات نقل وارسال ومراكز بيانات، إضافة إلى مركز لتبادل الإنترنت ومحطات لخدمات البث عبر الأقمار الصناعية لوسائل الإعلام.

وفي إطار تعليقه على مزايا هذه الشراكة، قال سليم البلوشي، نائب الرئيس التنفيذي – للبنية التحتية والتقنية في دو: “مع تحول اتجاه الاستهلاك العالمي تجاه البيانات، نسعى في دو إلى إحداث ثورة جديدة في مجال خدمات الاتصال من خلال الابتكار في الحلول والخدمات وتحسين مرونة وجاهزية الشبكات وتعزيزها ببنية تحتية رقمية متطورة. وانسجامًا مع هذه المتطلبات، نحن نعمل بشكل حثيث لمطابقة حلولنا الشبكية الذكية الحديثة مع حلول وخدمات الشبكة الموجودة حاليًا بحيث تصبح شبكتنا جاهزة تمامًا لتلبية متطلبات المرحلة القادمة لا سيما شبكات الجيل الجديد وتقنية إنترنت الأشياء”.

وفي معرض حديثه عن الاتفاق، أفاد أنكيت أغروال، رئيس المبيعات العالمية في شركة “ستيرلايت تيك: “تمتد شراكتنا المميزة مع دو لأكثر من ست سنوات، وها نحن اليوم نجدد هذه الشراكة من أجل نطاقنا المبتكر من تقنيات الاتصال والألياف الضوئية الأكثر ذكاء. وستتيح لنا هذه الاتفاقية أن نكون المزود الرئيسي لمنتجات الألياف الضوئية ذات مستوى أداء عال بما ينسجم مع متطلبات تقنية إنترنت الأشياء وشبكة الألياف الضوئية للمنازل “FTTH” في دولة الإمارات العربية المتحدة على مدى السنوات الثلاث المقبلة. وستسهم هذه الحلول بتعزيز مستوى مرونة شبكة دو وتمكينها من تقديم حلول نوعية للتطبيقات ذات النطاق الترددي العالي مثل تقنيات الواقع المعزز والافتراضي والسيارات ذاتية القيادة وغيرها”.

ستيرلايت وتركز ستيرلايت تيك على تصميم وبناء وإدارة شبكات الاتصال الأكثر ذكاء من خلال قدراتها التقنية الفريدة في مجال تحويل السيليكون إلى برمجيات عبر أكثر من 100 دولة. ومع محفظة قوية ومميزة تضم أكثر من 155 براءة اختراع، تمتلك الشركة أعمالاً مركزة تمتد عبر منتجات خدمات الاتصال والألياف الضوئية وخدمات تكامل النظم وحلول برمجيات خدمات الاتصال.

نبذة عن ستيرلايت تكنولوجيز:

تعد ستيرلايت تكنولوجيز (المدرجة في بورصة بومباي للأوراق المالية تحت رقم: 532374، والبورصة الوطنية الهندية تحت الرمز: STRTECH)، شركة تقنية رائدة عالميًا تعمل على تصميم الشبكات الرقمية الأكثر ذكاءً وإنشائها وإدارتها. ويمتد نشاط ستيرلايت تيك في ست قارات وأكثر من 100 دولة، من خلال مجموعة أعمالها التي تركز على الشبكات الرقمية التي تشمل منتجات وخدمات وبرمجيات – منتجات الاتصال عبر الألياف البصرية، وخدمات الشبكات وتكامل النظم، وحلول برمجيات أنظمة دعم العمليات / دعم الأعمال. ولدى الشركة مرافق تصنيع متطورة في الهند والصين والبرازيل، وتهدف إلى تحويل الحياة اليومية بتوصيل الشبكات الأكثر ذكاء. وبفضل محفظة قوية تضم 155 براءة اختراع، تحتضن ستيرلايت تيك مركز التميز الوحيد في الهند لبحوث النطاق العريض. وتشمل المشروعات التي تضطلع بها الشركة شبكة البيانات الأكثر ذكاء المقاومة للاختراق الخاصة بالقوات المسلحة، وشبكة النطاق العريض للمناطق الريفية لـ “بهاراتنيت” وتنمية المدن الذكية، وإنشاء شبكات ألياف عالية السرعة إلى المنازل (FTTH).

ولمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع www.sterlitetech.com.

الاتصالات المؤسسية
ساميدها ماهوري
هاتف: 30450404-22-91 +
بريد إلكتروني: sumedha.mahorey@sterlite.com

علاقات المستثمرين
فيشال أجاروال
هاتف: 30514000-20-91 +
بريد إلكتروني: vishal.aggarwal@sterlite.com

نبذة عن دو:

تعد دو شركة نشطة نالت العديد من الجوائز في مجال توفير خدمات الاتصال وتقدم الشركة خدماتها الخاصة بالهاتف الجوال والثابت والاتصال عبر النطاق العريض وخدمات التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت لأكثر من 9 مليون عميل من الأفراد وذلك عبر شبكة الجيل الرابع المتقدم 4G LTE .  كما تقدم الشركة مجموعة كبيرة من تقنيات المعلومات والاتصالات وخدماتها المدارة لأكثر من 100,000 شركة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومنذ انطلاقتها في عام 2007، كانت الشركة رائدة في استقدام العديد من الخدمات الأولى من نوعها على مستوى المنطقة مثل نظام حساب تكلفة المكالمات بالثانية “Pay by the Second®” وخدمات البث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت والبوابة الرقمية للخدمة الذاتية.

وتعمل دو على دعم رؤية الإمارات 2021 وتحويل دبي إلى مدينة ذكية. وهي الشريك الاستراتيجي الرسمي لمكتب دبي الذكية حيث تعتبر المزود الرسمي لمنصة دبي الذكية . وبعد نجاحها في اختبار تقنية إنترنت الأشياء (IoT) للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط تعمل الشركة على استكمال تدشين شبكة تقنية إنترنت الأشياء  خلال عام 2016. وحاليًا دو في سبيلها لتدشين شبكة اتصالات تقنية إنترنت الأشياء الخاصة بها.

وصنفت مؤسسة “براند فاينانس” شركة دو في المرتبة الثانية عشر ضمن قائمة أكثر العلامات التجارية شعبية في الشرق الأوسط خلال عام 2016. وسبق أن نالت دو في عام 2013 لقب “علامة العام التجارية” على مستوى الشرق الأوسط  من قبل مؤسسة “سوبر براندز ميدل إيست”. كما حصدت الشركة العديد من الجوائز المرموقة مثل شهادة أيزو 27001 في إدارة الخدمات الأمنية، وتفتخر الشركة بافتتاحها أول مركز عملاء بالإمارات العربية المتحدة يحصل على شهادة (LEED) البلاتينية تقديرًا لمراعاته المعايير البيئية. وكانت دو أول شركة خدمات اتصال في العالم تصدر تقرير استدامة مبني على أسس (GRI-G4) الشاملة في 2014. كما تتميز الشركة بمحطتها الخاصة بالبث الفضائي عالمية المستوى التي تعد الأكبر من نوعها على مستوى المنطقة وتصنف بين الأفضل على مستوى العالم من قبل جمعية البث الفضائي العالمية.

وتتوزع ملكية دو بواقع 39,5% لجهاز الإمارات للاستثمار، و19,75% لشركة مبادلة للتنمية ش. م. ع.، و19,5% لشركة الإمارات الدولية للاتصالات ذ. م. م. والباقي يتوزع على مساهمين أفراد. وتطرح أسهم الشركة للتداول في سوق دبي المالي تحت اسم “دو”.

Leave a Reply