دبي تفوز  باستضافة أكبر مؤتمر عالمي لتحلية المياه

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 أكتوبر 2017: أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن فوز إمارة دبي باستضافة المؤتمر العالمي لتحلية المياه لعام 2019، والذي تنظمه “الرابطة العالمية لتحلية المياه”. ويُعتبر هذا الحدث العالمي، الذي نظمته دبي عام 2009، الأكبر في العالم والأبرز من نوعه في المجالات التخصصية لتحلية المياه، حيث يشارك فيه نخبة من القيادات وكبار المسؤولين والأكاديميين المتخصصين فضلاً عن حضور أكثر من 2000 مشارك من أكثر من 60 دولة حول العالم. تم الإعلان عن فوز دبي بهذا الحدث العالمي خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة في فندق برج العرب بدبي، بحضور سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وسعادة / هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، والسيدة/باتريشيا بورك، الأمين العام للرابطة العالمية لتحلية المياه.

أعرب الطاير، عن فخره بفوز دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال استضافة دبي للمؤتمر العالمي لتحلية المياه 2019، والذي جاء متوجاً لسلسلة من الفعاليات الدولية الكبرى التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة بنجاح وكفاءة واقتدار. وجاء فوز دبي باستضافة هذا المؤتمر نتيجة للتعاون المثمر بين هيئة كهرباء ومياه دبي ودائرة السياحة والتسويق التجاري في اعداد ملف الاستضافة، حيث تم اختيار الإمارة من قبل “الرابطة العالمية لتحلية المياه” بعد مراجعة دقيقة لملفها وتفوقها على مدن عالمية منها برشلونة في إسبانيا، وبوسان في كوريا الجنوبية ومسقط في عمان. وقد تلقت “الرابطة العالمية لتحلية المياه” ترشيحات من ثماني بلدان شملت بالإضافة إلى البلدان المذكورة سابقاً كل من كندا وجنوب أفريقيا والهند ومالطا.

Photo: http://mma.prnewswire.com/media/565396/Dubai_Electricity_and_Water_Logo.jpg

Photo: http://mma.prnewswire.com/media/565397/Dubai_World_Congress_Press_Conference.jpg

Video: http://mma.prnewswire.com/media/565402/Press_Conference_Dubai_Hosting_IDA_2019_World_Congress.mp4

وسينظم المؤتمر عام 2019 تزامناً مع فعاليات الدورة الحادية والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) الذي يقام بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي.

وتبرز أهمية استضافة هذا المؤتمر في كونه الحدث العالمي الأبرز من نوعه حيث يشارك فيه نخبة من القيادات وكبار المسؤولين والأكاديميين المتخصصين في مجال تحلية المياه فضلاً عن حضور أكثر من 2000 مشارك من أكثر من 60 دولة حول العالم”.

وتعد “الرابطة العالمية لتحلية المياه” الجهة المنظمة للمؤتمر، ومقرها مدينة توبسفيلد في ولاية ماساتشوستس بالولايات المتحدة الامريكية، جمعية غير ربحية ضمن شبكة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمم المتحدة، وتضم في عضويتها العلماء والمهندسين والاستشاريين والباحثين من القطاعين العام والخاص والمؤسسات الأكاديمية. وسيعقد المؤتمر العالمي لتحلية المياه 2017 في ساو باولو بالبرازيل في الفترة من 15 إلى 20 أكتوبر 2017.

للحصول على البيان الصحفي الكامل، يرجى الضغط على الرابط التالي:

https://www.dewa.gov.ae/ar-AE/about-dewa/news-and-media/press-and-news/latest-news/2017/10/dubai-to-host-the-largest-international-congress-on-water-desalination

Leave a Reply